بحث

كيف يمكن كتابة محتوى سريع الانتشار على الانترنت؟


المصدر: بيزنز

ترجمة وتحرير: نايل بال

امنح عملك نقاط قوة جديدة من خلال إطلاق محتوى سريع وواسع الانتشار على الانترنت. إن إنشاء محتوى سريع الانتشار ليس بالأمر السهل ، لكن يمكن منح مشاركاتك فرص أفضل لتكون سريعة وواسعة الانتشار عن طريق استخدام الاستراتيجيات المفيدة في هذا المقال.

ما الذي يجعل منشور ما ينتشر بسرعة ويصل لأعداد هائلة؟

يشارك الأشخاصُ المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي لأنهم يحصلون على رد فعل عاطفي ويريدون مشاركة هذه التجربة. تعد مشاركة المحتوى أيضاً وسيلة للأشخاص لتعريف أنفسهم، توضح المشاركات موقف الشخص من قضايا مختلفة، وتجعل الناس يشعرون بأنهم جزء من التجربة.


من خلال إنشاء محتوى يجعل الناس يطورون مثل هذه المشاعر ، يمكن لروّاد الأعمال والمدونين وأصحاب المواقع أن يمنحوا أفضل الفرص لمحتواهم على الانترنت.


إنشاء محتوى طويل الشكل

اليوم، يقوم عدد أكبر من الأشخاص بزيارة المواقع والوصول إلى المعلومات من خلال هواتفهم المحمولة. لذلك ، يبدو من الطبيعي إنشاء محتوى قصير للشاشات الأصغر. ومع ذلك ، يحصل المحتوى الطويل على مشاركات أكثر من المحتوى القصير.


غالباً ما يحتوي المحتوى طويل الشكل على معلومات كاملة ومتعمقة ومفيدة. يُعد المحتوى الذي يتكوّن من أكثر من 3000 كلمة أمراً نادراً ، ويرى الأشخاص أن المحتوى الطويل الشكل له قيمة أكبر. لذلك يُنصح بإنشاء محتوى طويل بدلاً من التركيز على العديد من المنشورات/المقالات الصغيرة.


استخدم نظام إدارة المحتوى الصحيح

يلعب موقعك على الانترنت دوراً رئيسياً في استضافة المحتوى. من الضروري استخدام نظام قوي (خدمة الاستضافة المناسبة) لإدارة المحتوى لإنشاء موقعك والمشاركات.


يعد استخدام نظام WordPress أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لعملك. يجعل إنشاء المحتوى سهلاً ويتكامل أيضاً مع العديد من المكونات الإضافية. يعمل WordPress أيضًا على تشغيل 14.7٪ من أفضل 100 موقع ، لذلك فهو نظام أساسي موثوق لبناء موقعك ومحتواك.


خلق العاطفة من خلال المحتوى

تلعب العواطف دوراً أساسياً في جعل المحتوى ينتشر بفاعلية. قم بإنشاء مقالات ومقاطع فيديو وصور تثير المشاعر. مشاعر مثل الأمل والفكاهة والفرح و الإيجابية وتحفّز الناس على مشاركة المحتوى.


اقرأ أيضاً: هذه العادات ستساعدك على الحرية المالية



تضمين صور في المحتوى الخاص بك

تفتت الصور رتابة الصفحة وتنقل أيضاً معلومات مهمة. أضف صوراً فوتوغرافية أو مقاطع فيديو ورسوم بيانية إلى المحتوى الخاص بك.

تحظى صور الانفوجرافيك بشعبية كبيرة. من خلال الانفوجرافيك يمكن تلخيص الأرقام والإحصاءات وغيرها من المعلومات المعقدة في صورة بيانية. إنها نوع محتوى مهم يجب التركيز عليه.


إلهام الثقة من خلال الأصالة

من المهم إنشاء محتوى يثير الثقة في علامتك التجارية. يمكنك إنشاء قصة من خلال التركيز على أناس حقيقيين والقضايا الحقيقية في الحياة. من المهم استخدام قصص أصلية تبرز قِيمك.


تجربة أشكال مختلفة

أنواع التنسيق المختلفة تعمل بشكل جيد على منصات مختلفة. سيتعين عليك العثور على المجموعة المناسبة من الوسائط وأنواع المحتوى ومعرفة ما ينجح مع كل منصة نشر.


قم بإنشاء نشرات، صور، مقاطع فيديو، ومقالات. جرِّب استخدام منشورات "كيف تقوم بـ" أو المحتوى الذي يجيب عن الأسئلة ولماذا وأين. القوائم أو التصنيفات تحظى بشعبية كبيرة لأنها تخبر المستخدمين بالتحديد ما الذي سيحصلون عليه ويفعلونه بإيجاز شديد.


تضمين المحتوى التفاعلي

اجعل المحتوى التفاعلي جزءاً منتظماً من منشورات الوسائط الاجتماعية. يدعو المحتوى التفاعلي المستخدمين إلى المشاركة في إنشاء المحتوى. يحدث هذا من خلال استطلاعات الرأي والمسابقات واختبارات الشخصية.


المسابقات والجوائز

المسابقات والجوائز هي أيضا من أنواع المحتوى التفاعلي الذي لديه القدرة على الانتشار. يمكن للشركات وأصحاب المشاريع إنشاء مسابقات خاصة بالجوائز من خلال مطالبة المستخدمين بالمشاركة في إنشاء محتوى. يمكن لجمهورك أيضاً تقديم أفكار ومقترحات لعملك.


إعادة نشر المحتوى القديم

غالباً ما تنشر الشركات محتوى معيّن لمرة واحدة ثم تركز على مواد أحدث. القيام بذلك لا يستفيد بشكل جيد من محتوى الشركة. يحتاج عملك إلى إعادة نشر المحتوى بحيث يصل إلى الأشخاص الذين يفتقدونه في المرة الأولى التي تتم فيها مشاركة منشور.


كرر منشوراً مرتين أو حتى ثلاث مرات في اليوم. انشرها مرة أخرى خلال الأسبوع ومرة ​​أخرى بعد شهر. يمكنك نشر محتوى قابل لإعادة النشر كل عام والحصول على العديد من الإعجابات والمشاركات.


تجنب إنشاء محتوى ترويجي

الناس مغمورون بالمحتوى الترويجي؛ لذلك تجنب محاولة توصيل علامتك التجارية وشعارك في المحتوى الخاص بك. ركّز على إنشاء محتوى عالي الجودة يغني من تلقاء نفسه وسيؤدي إلى إثارة فضول جمهورك. سيبحث الناس عن عملك بمفردهم ويتعاملون معه.


العمل مع المؤثرين

هناك طريقة رائعة لمضاعفة عدد الأشخاص الذين يرون المحتوى الخاص بك وهي العمل مع المؤثرين. يأخذ الأشخاص الذين يتابعون المؤثرين منشوراتهم على محمل الجد ويعتمدون عليها للحصول على محتوى جيد.


يمكنك العمل مع مؤثر ذي صلة بمجالك واطلب منهم مشاركة المحتوى الخاص بك. يمكن أن يكون لهذا تأثير قوي على وضوح علامتك التجارية ويزيد عدد الزيارات إلى موقعك. يمكنك أيضاً الاستفادة من مدى الوصول إلى المؤثر للحصول على المزيد من الأعضاء في موقع عضويتك.


هيكل المحتوى الخاص بك

عند إنشاء المحتوى، تأكد من تركيزه على موضوع معين وزاوية معينة. تجنّب القضايا العريضة التي لا تقدم أي شيء من حيث المعلومات والحداثة.

استخدم العلامات الرئيسية لتقسيم المحتوى الخاص بك إلى أقسام أصغر تسهل على المستخدمين فهمه في لمحة. قم بإنشاء عنوان يربط الأشخاص عند قراءته لأول مرة. لن يصبح المحتوى الخاص بك سريع الانتشار إلا إذا كان له عنوان مقنع.

قم بتنظيم المحتوى الخاص بك في فقرات صغيرة سهلة القراءة. اجعل من الممكن للأشخاص مسح المحتوى الخاص بك أولاً والحصول على المعلومات التي يحتاجونها.


إطلاق محتوى مقنع

في نهاية المطاف، لا توجد وصفة واحدة مضمونة لجعل منشور ما سريع الانتشار. لكن جميع المنشورات وأنواع المحتوى الأخرى الممتازة تحتوي على "مكوّنات" معينة يمكنك استخدامها لزيادة فرص ظهور المحتوى الخاص بك.

من المفيد فهم ما يحفز الأشخاص على مشاركة منشورِ ما. يمكنك تجربة طرق مختلفة لجعل المحتوى الخاص بك سريع وواسع الانتشار. ركّز على المحتوى عالي الجودة ، وستكافأ بالمشاركة عبر الإنترنت.


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal