بحث

هيونداي موتور تكشف النقاب عن مفهومها للمركبات الشخصية الجوية


يونهاب: كشفت شركة هيونداي موتور لصناعة السيارات اليوم الثلاثاء عن مفهومها للمركبات الجوية الشخصية(PAV) في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية العالمي(CES) في لاس فيغاس الأمريكية لتعزيز حلولها الذكية للتنقل.


وقالت هيونداي موتور في بيان إنها طورت مفهومها الأول للمركبات الجوية الشخصية المسمى "S-A1"، القادر على الإقلاع والهبوط العمودي الالكتروني(eVTOL) بالتعاون مع شركة "أوبر" العالمية .


وذكرت أن المركبات الجوية الشخصية سيتم تشغيلها في البداية بواسطة طيار خلال المرحلة الأولى من التسويق، لكن سيتم تشغيلها بشكل ذاتي بمجرد تطوير التقنيات ذات الصلة.


وقال إيريك أليسون، مدير "أوبر إليفيت" لخدمة التاكسي الطائر، "هيونداي موتور هي شريكنا الأول في مجال التنقل الجوي الحضري(UAM). نعتقد أن هيونداي لديها القدرة على تصنيع مركبات الأجرة التاكسي الطائر "أوفر إير" بوتيرة سريعة، وإنتاج طائرة عالية الجودة وموثوقة لكي يستخدمها الركاب بأمان وبتكلفة معقولة.


وأوضح أن دمج قدرة هيونداي على التصنيع مع تقنيات شركة أوبر سيؤدي إلى تحقيق قفزة كبيرة إلى الأمام لإطلاق شبكة التأكسي الطائرة في السنوات المقبلة.


أقرأ أيضاً: مصر تُقِر استحواذ أوبر على كريم بِشروط


وقال البيان إن المركبات الجوية الشخصية تمثل خدمة التنقل الجوي الحضري، وهي واحدة من ثلاثة حلول مبتكرة للتنقل سعت إليها مجموعة هيونداي موتور، إلى جانب المركبات المدمجة المتعددة الأغراض المستقلة(PBV) و"Hub"، وهي مكان لتحويل التنقل(mobility transfer) وأنشطة المجتمع.


الجدير بالذكر أن التنقل الجوي الحضري(UAM) هو واحد من أعمال الابتكار المستقبلية الرئيسية التي يمكن أن تساعد في التغلب على التحديات الحضرية مثل ازدحام المرور وتربط بين السماء والأرض، بينما تسمح المركبات المدمجة المتعددة الأغراض المستقلة(PBV) للركاب بالاستمتاع بخدمات مصممة أثناء السفر إلى وجهاتهم.


وأشار البيان إلى أن هذين الحلين للتنقل الذكي يتصلان في Hub الذي سيتم تثبيته عبر مدن المستقبل لتشكيل نظام بيئي للتنقل ويحتوي Hub على ميناء سماوي (skyport) للمركبات الجوية الشخصية في الأعلى ومحطات الرسو على الأرض حتى تقترب المركبات المدمجة المتعددة الأغراض المستقلة من اتجاهات متعددة وتخرج منها.


وستعرض هيونداي حلول التنقل الذكية في معرض CES الذي يبدأ يوم الثلاثاء لمدة أربعة أيام.


0 مشاهدة

كتابة محتوى عام

$14.00السعر

ترجمة محتوى

$12.00السعر

© 2020 Nilepal