بحث

سيارات ذاتية القيادة في شوارع كوريا الجنوبية


يونهاب: من المتوقع أن يتم إطلاق سيارات ذاتية القيادة من المستوى الثالث اعتباراً من يوليو القادم من العام الحالي.


قالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل اليوم الأحد إنها وضعت معايير السلامة المطلوبة لسيارات ذاتية القيادة من المستوى الثالث من أجل تسويق هذا النوع من السيارات في السوق المحلية.


نتيجة لذلك، من المنتظر طرح وبيع سيارات ذاتية القيادة من المستوى الثالث اعتباراً من يوليو القادم من هذا العام.


مع الأخذ بمعايير السلامة المطلوبة للسيارات ذاتية القيادة من المستوى الثالث، يمكن للسائق أن يقود سيارة تدير جميع وظائف السلامة في ظل ظروف معينة دون تدخل بشري.


ويعد المستوى الثاني الحالي هو المستوى الذي يساعد السائق، ويصدر صوت إنذار عند انحراف السيارة عن المسار، ويتعين على السائق قيادة السيارة.


سبق ووضعت منظمة SAE الأمريكية للهندسة ستة مستويات التشغيل الذاتي "الأتمتة" للسيارات؛ من 0 إلى 5. يمثل المستوى صفر السيارةَ الخالية من التشغيل الذاتي ، أما المستوى الثالث فحمل اسم "الأتمتة المشروطة" بينما تم إطلاق اسم "الأتمتة شبه الكاملة" على المستوى الرابع، وأما المستوى الخامس فيعني أن السيارة ذاتيةٌ بشكل كامل دون أي تدخل بشري تحت أي ظرف كان.


تعتزم الوزارة اعتماد معايير السلامة الإضافية اللازمة لسيارات ذاتية القيادة من المستوى الثالث، تتمتع بوظيفة تغيير المسارات دون تدخل السائق من خلال إجراء المناقشات الدولية.


ومن المتوقع أن تدخل المعايير المعنية في حيز التنفيذ بعد 6 أشهر من وضعها، وتخطط الوزارة لإعداد قواعد اختبار للتحقق من أداء سيارات ذاتية القيادة من المستوى الثالث قبل تنفيذ المعايير.


قال مسؤول بالوزارة "سوف نشارك بنشاط في مناقشة معايير السلامة الدولية حتى تتمكن بلادنا من قيادة المعيار الدولي للسيارات ذاتية القيادة." وأضاف "سنبذل جهوداً لإزالة العقبات التي تعترض صناعة السيارات لتطوير المركبات الذاتية القيادة."


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal