بحث

كيف تساعد "عائشة كاري" رائدات الأعمال في بناء ممالكهن؟


فوربس: أوشكت ميلاني ستراسر كينج على التخلي عن شركتها التي تعمل في مجال المخبوزات، حتى قامت الطاهية المشهورة ورائدة الأعمال عائشة كاري بزيارتها.


وتقول مؤسسة موقع (Melanie’s Bakeshop) "كنت أستقبل تلك الطلبات كلها، ولم تكن ابنتي تنام خلال الليل، وكنت أنهار وأستغرق في البكاء"، ذهبت كاري إليها، ليس بهدف شراء شيء، بل لتقدم لها عرضاً، عبارة عن فرصة للظهور في أول حلقة من برنامجها الجديد (Fempire).


قدمت عائشة كاري خلال الموسم الأول من برنامج (Fempire)، والذي عُرض لأول مرة على موقع (ellentube) الشهر الماضي، إلى رائدات الأعمال الصاعدات النصيحة والأدوات اللاتي يحتجنها من أجل تأسيس أعمالهن.


وتعرض كاري في كل حلقة اجتماعاً مع مؤسِّسة مختلفة – كان ضمنهن فتاة بعمر 10 أعوام تدير علامة تجارية لنظافة صديقة للطفل، وأم تقود مؤسسة غير هادفة للربح تركز على المراهقين – وتُحدد كاري أكثر نقطة ضعف تعاني منها رائدة الأعمال، ثم تقدم لها الإرشاد والموارد التي تحتاجها لدعم شركتها.


تقول كاري "تقوم فكرة برنامج (Fempire) على مساعدة النساء للنساء في تحويل شغفهن إلى مصدر دخل، لأن الفكرة العظيمة لا تترجم دائماً إلى عمل ناجح للآسف، لهذا أشعر بسعادة غامرة لتمكني من تقديم المساعدة، ومنح تلك النساء المؤهلات دفعة للوصول بشركاتهن إلى المستوي التالي".


شاهد الآن على قناتنا: الأثرياء الأكثر ربحاً وخسارة في 2019



كانت ستراسر كينج تحتاج إلى دفعة لإنشاء موقع على الإنترنت، فنظمت كاري استشارة مع أحد مصممي مواقع الإنترنت، وسرعان ما أصبح موقع (Melanie’s Bakeshop) متاح عبر الشبكة، واستقبل 10 آلاف زيارة يوم إطلاقه، وتلقى طلبات من مختلف أنحاء العالم.


كما استضافت لوريسا لينك، مؤسسة شركة (Lorissa’s Kitchen) لتقديم الوجبات الخفيفة الطبيعية بالكامل، لتشارك الدروس التي تعلمتها خلال رحلتها في مجال ريادة الأعمال، إضافة إلى تقديمها لـ 100 ساعة من إعلانات المطابخ، وإلتقاط الصور لتسويق العلامات التجارية، كما أجرت 5 مقابلات مع المتاجر المحلية المهتمة بعرض منتجاتها.


أثّرت قصة ستراسر كينج على كاري بشكل شخصي؛ فكلتاهن أمهات عاملات، كما يعملن في مجال الطعام.


وتقول كاري "لقد استغرقت وقتاً لأدرك أنني أستطيع تحويل حبي للطعام إلى مهنة"، وترجع رائدة الأعمال في مجال الوجبات سابقة التحضيرة وصاحب المطاعم، كثير من نجاحها إلى الدعم الذي حصلت عليه من الأصدقاء في عالم الأعمال، بما في ذلك الممثلة جيسكا ألبا، مؤسسة شركة (Honest Company).


اقرأ أيضاً: أهم 10 أحداث في حياة أثرياء العالم خلال العقد الماضي


ولم تكن كاري تخشى طلب المساعدة، إلا أن العديد من رفيقاتها من مؤسِّسات الأعمال يملن إلى عدم القيام بذلك، إذ تُظهر الدراسات أن احتمالية طلب المساعدة تقل في الغالب لدي النساء منها لدي الرجال، وتعتقد كاري أن خوفهن يمكن أن يعيقهن.


وتقول "أعتقد أنه شعور شائع بعدم الأمان وسط النساء بشكل عام، لكنه أمر مهم ويجب معالجته، إن تمكين نفسك من إخبار الناس بما تحتاجه هو أصعب جزء، لكنه الوسيلة الوحيدة لتعبر عن نفسك".


لم يكن الأمر سهلاً بالنسبة إلى كارليسا ولاكين كينج، الشريكتين المؤسستين لشركة (Worldgirls) للدمى الشاملة، واللتان كانتا ضيفتا كاري في الحلقة الثانية من برنامج (Fempire).


كانت التؤمتان تعرفان أنهما في حاجة إلى المساعدة، بعد أن استثمرتا 100 ألف دولار في تصنيع 3000 دمية، والتي بيع منها أقل من 100 دمية بالكاد، إلا أن الإقرار بذلك كان تحدياً داخلياً وخارجياً.


اقرأ أيضاً: كيف يمكن لآراء الخبراء أن ترفع زيارات المواقع؟


وبمجرد إقرارهن بحاجتهن للمساعدة، عرفتهن كاري على لورين أوسلاندر، الرئيسة التنفيذية لشركة (LUNA) للعلاقات العامة، والتي ساعدت الأختين على تحديد جمورهن، وصقل علامتهن التجارية، ثم وفرت لهن مساحة في معرض (NYC 2020 American International Toy Fair) الدولي، وفرصة الظهور على شاشة شبكة (QVC) التلفزيونية، واجتماعات مع 5 متاجر ألعاب، لكن لا يزال هناك الكثير من العمل يجب القيام به.


تقول لاكين "حتى بعد هذا كله، كان من الصعب الوصول إلى مستوى الانتشار الذي قدمته لنا، إنها ليست معجزة، ولا هي حبة سحرية، لكن أهم نصيحة قدمتها لنا عائشة كان أن نواصل العمل، يستغرق الأمر بعض الوقت لتبني أعمالك، وبناء معرفة حول علامتك التجارية".


تتمتع ستراسر كينج بعقلية مماثلة، وتقدم نصيحة لكل رائدات الأعمال اللائي يجدن أنفسهن راغبات في الاستسلام كما فعلت ذات مرة "يقولون إنك إذا قمت بما تحب فستنجح في الأمر، وستستوعبه، وبالتأكيد لا تستطيع عائشة الظهور في حياة الجميع، لكنا هناك فرص في كل مكان إذا بذلت جهدك الكامل في أعمالك".


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14٫00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12٫00السعر

© 2020 Nilepal