بحث

تونس: هواوي تكرم المشاركين في برنامجها "بذور الاتصالات من أجل المستقبل 2019"


شينخوا: كرمت شركة (هواوي) الصينية الرائدة عالميا في مجال الاتصالات، الطلاب والأكاديميين المُشاركين في برنامجها "بذور الاتصالات من أجل المستقبل 2019" في تونس.


وأقامت هواوي بهذه المناسبة حفلا مساء الجمعة بتونس العاصمة، وزعت خلاله الجوائز على الطلاب والمُدرسين من "أكاديمية هواوي" بتونس، والمشاركين في برنامجها "بذور الاتصالات من أجل المستقبل 2019 "، بحضور وزير التعليم التونسي حاتم بن سالم، الذي يتولى أيضا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالنيابة.


كما حضر الحفل سفير الصين لدى تونس وانغ ون بين، والمدير العام لشركة هواوي بتونس تشانغ تشيان الذي ألقى كلمة بالمناسبة أبرز فيها أن برنامج "بذور الاتصالات من أجل المستقبل 2019" في تونس يدخل عامه الخامس على التوالي هذا العام.


وأطلقت شركة هواوي في 23 مايو من العام 2015، برنامجها "بذور الاتصالات من أجل المستقبل" الذي يهدف إلى تنمية المواهب الشابة التونسية.


وتهدف هواوي من خلال هذا البرنامج إلى تطوير مهارات طلبة المعلومات والاتصالات في تونس، وتعزيز ثقافة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودفع الابتكار التكنولوجي لفائدة المجتمع والاقتصاد والثقافة والموارد البشرية لبناء عالم أفضل اتصالا.


واستفاد من هذا البرنامج منذ اطلاقه لأول مرة في تايلاند سنة 2008 ما يقارب عشرة آلاف طالب من 36 دولة مثل فرنسا وبريطانيا وايطاليا وكوريا الجنوبية واستراليا وكينيا وغيرها.


اقرأ أيضاً: الاقتصاد االرقمي يحتل نصف إجمالي الناتج المحلي الصيني بحلول عام 2023


وعملت هواوي، ضمن هذا البرنامج، على دعوة عشرة من الطلاب التونسيين المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تم اختيارهم بدقة، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية ووزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، لقضاء مدة أسبوعين في الصين.


والهدف من ذلك منح هؤلاء الطلاب فرصة اكتشاف أحدث التقنيات الجديدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمشاركة في الممارسات الابداعية مع مهندسين من هواوي، إلى جانب غرس روح التعاون الدولي.


وقال سفير الصين لدى تونس وانغ ون بين، إن أكاديمية هواوي، وبرنامج "بذور الاتصالات للمستقبل" يندرجان ضمن إطار البرامج الاستثمارية في مهن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


وأضاف السفير وانغ أن "هذه البرامج تعزز التعاون التونسي الصيني في العديد من المجالات وتخدم تبادل المعرفة بين الثقافتين، وخاصة في التكنولوجيات الجديدة".


وقال وزير التعليم التونسي حاتم بن سالم، ان أكاديمية هواوي، وبرنامج "بذور الاتصالات للمستقبل"، هما برنامجان يسمحان لمهندسي المستقبل في تونس بتحسين معارفهم ومشاركة مهاراتهم مع مهندسين آخرين من جميع أنحاء العالم.


من جهته، قال المدير العام لشركة هواوي بتونس تشانغ تشيان، لمراسل وكالة أنباء ((شينخوا))، إن شركة هواوي، تتعاون حاليا مع أكثر من 20 جامعة تونسية في إطار هذا البرنامج، حيث تم إرسال أكثر من 55 طالبا تونسيا إلى الصين.


ولفت إلى أن تونس تُعتبر أول دولة ناطقة بالفرنسية تستضيف هذا البرنامج ضمن اطار "أكاديمية هواوي"، حيث شارك خلال العامين الماضيين، حوالي 1900 طالب تونسي في مسابقة أكاديمية هواوي.


0 مشاهدة

كتابة محتوى عام

$14.00السعر

ترجمة محتوى

$12.00السعر

© 2020 Nilepal