بحث

البنك الافريقي للتنمية يمنح قرضين لتونس بقيمة 269.5 مليون دولار


شينخوا: منح البنك الافريقي للتنمية قرضين لتونس بقيمة إجمالية في حدود 760 مليون دينار (269.5 مليون دولار)، لتمويل مشروعين يتعلقان بتطوير شبكة نقل الكهرباء، وتمويل المؤسسات الصغرى والمُتوسطة.


ووقع على اتفاقيتي القرضين عن الجانب التونسي وزير المالية ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بالنيابة رضا شلغوم، والمديرة العامة المساعدة لمكتب شمال إفريقيا بالبنك الإفريقي للتنمية يسين فال، وذلك خلال حفل أقيم بهذه المناسبة مساء يوم الثلاثاء، 17 ديسمبر، بتونس العاصمة.


وتبلغ قيمة القرض الأول، 440 مليون دينار (156.02 مليون دولار)، وستستفيد منه الشركة التونسية للكهرباء والغاز التي ستُخصصه لتمويل مشروع يهدف إلى تهيئة وتقوية الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء من أجل تغطية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في البلاد.


اقرأ أيضاً: مساعدات ألمانية للاردن بقيمة 137 مليون


وتُقدر التكلفة الإجمالية لهذا المشروع 992 مليون دينار (351.77 مليون دولار)، حيث سيُغطي القرض المذكور من البنك الإفريقي للتنمية، جزءا منها، على ان يُساهم البنك الإسلامي للتنمية بـ 385 مليون دينار (136.52 مليون دولار)، والباقي بتمويل ذاتي من الشركة التونسية للكهرباء والغاز.


أما القرض الثاني، فتبلغ قيمته 320 مليون دينار (113.47 مليون دولار)، وسيستفيد منه بنك الإسكان التونسي الذي سيُخصصه لدعم وتمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة وغيرها من المؤسسات الناشطة في مجال الصحة والسكن الاجتماعي والصناعة والطاقات المتجددة.


واعتبر شلغوم، في أعقاب التوقيع على اتفاقيتي القرضين، أن هذا التمويل الجديد لبلاده من البنك الافريقي للتنمية "يتميز بشروط ميسرة أي بنسبة فائدة في حدود 0.34% وفترة تسديد بـ 20 سنة منها 5 سنوات امهال".


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal