بحث

سيارات أجرة مطوّرة وبرامج تدريب للسائقين في السعودية


يشهد قطاع الأجرة بالمملكة نقلة نوعية تنفذها الهيئة العامة للنقل بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة، حيث تم تطوير الشكل الخارجي لسيارات الأجرة والخدمات الداخلية بالسيارة.


وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" فإن مركبات الأجرة المطوّرة تتسم بهوية واحدة؛ فبالاضافة إلى اللون الموحّد بدقة، تشتمل تجهيزاتها الداخلية الحديثة على مميزات عديدة من بينها خاصية السداد الإلكتروني للأجرة، وترتبط المركبات بتقنيات التتبع الحديثة، مع اتصالها بالخرائط.


ومن المقرر أن تبدأ سيارات الأجرة الجديدة بالظهور في مطارات المملكة، إلا أن التغيير سيستمر تدريجياً ليشمل سيارات الأجرة بالمملكة كافة.


كما بدأت الهيئة العامة للنقل بتنفيذ برنامج تدريبي موجّه لسائقي الأجرة في مناطق المملكة كافة. ويتكون البرنامج من دورات تدريبية متخصصة تركز على تطوير مهارات السائقين بما يخدم السائح والزائر، ويرفع مستوى الكفاءة المهنية للسائقين في جانب التعامل مع العملاء، وإثراء تجربة زوار المملكة بشكل عام.


اقرأ أيضاً: قطار الحرمين يعلن جدول رحلاته الجديدة لإجازة منتصف العام الدراسي


هذا وقد استفاد من هذا البرنامج التدريبي أكثر من 10 آلاف سائق مركبة أجرة حتى الآن، كما ان الدورات متاحة بثلاث لغات مختلفة هي العربية والإنجليزية والأوردو، وذلك لتسهيل وصول المعلومة لأكبر شريحة من العاملين في هذا النشاط.


وتأتي هذه التطورات ضمن جهود المملكة لتطوير قطاع السياحة في البلاد وتنويع اقتصادها.


شاهد أيضاً: هل تنجح السعودية في تقليل اعتمادها على النفط؟



خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14٫00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12٫00السعر

© 2020 Nilepal