بحث

الخطوط القطرية تحصل على حصة 60% من مطار رواندي دولي جديد


كيجالي (رويترز) - قال مجلس تنمية رواندا الذي تديره الحكومة على تويتر يوم الاثنين إن الخطوط الجوية القطرية اتفقت على شراء حصة 60 بالمئة من مطار دولي رواندي جديد تكلفته 1.3 مليار دولار.


وقال المجلس إن المرحلة الأولى من الإنشاء ستوفر منشآت لاستيعاب سبعة ملايين راكب سنويا في منطقة بوجيسيرا الواقعة على بعد نحو 25 كيلومترا جنوبي شرق العاصمة كيجالي. وستُضاعف مرحلة ثانية، من المتوقع أن تكتمل بحلول 2032، الطاقة الاستيعابية إلى 14 مليون راكب سنويا.



وقال وزير البنية التحتية الرواندي كلافر جاتيتي في مؤتمر صحفي إنه ما زال يتم البحث عن شركة إنشاءات لتشييد المطار، وإنه فور بدء العمل، فإن المرحلة الأولى ستكتمل خلال خمس سنوات.


وامتنعت الخطوط القطرية عن التعقيب على الفور بعد ساعات العمل الاعتيادية.


والخطط الخاصة بالمطار الجديد هي تعديل لتلك التي وُضعت في عام 2017 لمطار أصغر بطاقة استيعابية قدرها 4.5 مليون راكب سنويا في نفس الموقع.


اقرأ أيضاً: وكالة الأنباء القطرية: وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية يصل إلى الرياض



وقال مسؤولون حكوميون ومن شركة في ذلك الوقت إن رواندا وقعت اتفاقا مع القطاع الإفريقي لدى شركة البناء البرتغالية موتا-انجيل لبناء مطار دولي بتكلفة 818 مليون دولار.


وقال جاتيتي إن استثمار الخطوط القطرية سيمكن البلاد من تشييد مطار أكبر.


وتابع ”نتطلع إلى مطار أكبر حجما. ذلك هو السبب في تطلعنا لمستثمر أكبر“.

ويزور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني كيجالي حاليا من أجل تقديم جائزة دولية للتميز في مكافحة الفساد.


وقال جاتيتي إن من المحتمل أيضا أن تساعد الخطوط القطرية الناقلة الجوية التي تديرها الحكومة رواند إير في التوسع، لكنه لم يذكر المزيد من التفاصيل.


3 مشاهدة

كتابة 200 كلمة

$24.00سعر عادي$19.00سعر البيع

ترجمة 1000 كلمة

$35.00سعر عادي$29.00سعر البيع

© 2020 Nilepal Limited. UK