© 2020 Nilepal Limited. UK

بحث

بوتين يأمل أن تجد روسيا وأوكرانيا حلولا مقبولة بموضوع الغاز


سبوتنيك: أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة، عن أمله أن تنتهي المفاوضات المعقدة مع أوكرانيا حول الغاز، في إبرام حلول مقبولة للطرفين.


وقال بوتين خلال لقاء مع ممثلي الأعمال الألمان: "أنا أرى أن الجانبين يطلقان مواقف متباينة، وأقول بصراحة، من الصعب للغاية تنفيذها، لكنني آمل أن يجد المشاركون في المفاوضات، وخاصة الكيانات التجارية، حلولاً مقبولة لهم"


هذا، وتنتهي صلاحية عقد توريد وعبور الغاز بين روسيا وأوكرانيا هذا العام. وقدم الجانب الروسي أثناء المشاورات الثلاثية الأخيرة بمشاركة المفوضية الأوروبية في تشرين الأول/أكتوبر، موقفًا بشأن الحاجة إلى حل شامل لقضية النقل، إلى جانب التقاضي وإمدادات الغاز إلى أوكرانيا، ولكن لم يتم إحراز أي تقدم في هذا الاتجاه. ولم يتم تحديد موعد الثلاثية الوزارية القادمة.


وكانت قد أعلنت وزارة الطاقة الروسية، في وقت سابق أن موسكو وكييف اتفقتا على تكثيف العمل الثنائي المشترك في الأيام المقبلة، خلال مشاورات حول الغاز.


شاهد أيضاً: هل يتمكن أردوغان من تقليل اعتماد أوربا على الغاز الروسي؟


وتوقفت أوكرانيا عن شراء الغاز الروسي في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، وبعد ذلك لم تستخدم الوقود الروسي استعدادا لموسم التدفئة، من خلال ضخ الغاز الذي تم شراؤه من خلال الاتجاه المعاكس في أوروبا إلى مرافق التخزين. وينتهي العقد الحالي لنقل الغاز الروسي عبر أوكرانيا في نهاية عام 2019.


92 عرض

كتابة 200 كلمة

$24.00سعر عادي$19.00سعر البيع

ترجمة 1000 كلمة

$35.00سعر عادي$29.00سعر البيع