بحث

كوريا الجنوبية تدرس خيارات متنوعة بخصوص مضيق هرمز


يونهاب: أوضحت وزارة الخارجية في سيئول يوم الثلاثاء أنه لم يُتخذ أي قرار بشأن إرسال القوات الكورية الجنوبية إلى مضيق هرمز في الوقت الذي يتفاقم فيه الوضع في الشرق الأوسط نتيجة تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران على خلفية مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني.


قال المتحدث باسم الوزارة كيم إن-تشول في تنوير دوري اليوم إن الوزارات المعنية تدرس خيارات متنوعة نظرا لضرورة حماية السفن الكورية الجنوبية بالقرب من المضيق، والمواطنين الكوريين الجنوبيين ولعب دورها للجهود الدولية لضمان الأمن البحري بالمنطقة.


وذكر أن الوزارة تدرس بعناية تأثير الوضع في الشرق الأوسط على سلامة المواطنين الكوريين الجنوبيين والشركات الكورية والسفن الكورية، أضاف أن البلاد ستواصل مساهمتها في الجهود الدولية لاستقرار هذه المنطقة.


شاهد الآن على قناتنا: ما هي الاهمية الاقتصادية لمضيق هرمز؟


وشكلت الوزارة في يوم 5 يناير فريق عمل خاص برئاسة النائب الأول لوزيرة الخارجية جو سيه-يونغ لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط، وفي نفس اليوم بدأت في تشغيل نظام الاستجابة الطارئة الذي يربط بين الوزارة والبعثات الدبلوماسية لكوريا الجنوبية في الخارج على مدار الساعة.


من جهتها فإن الولايات المتحدة تطالب حلفائها بالانضمام إلى التحالف العسكري الذي تقوده لحماية المياه الاستراتيجية، في ظل تصاعد التوترات مع إيران، وتلقت كوريا الجنوبية كذلك عدة طلبات من الولايات المتحدة "بشكل مباشر وغير مباشر" للمشاركة.


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal