بحث

مباحثات أردنية يونانية لتطوير التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والسياسية


شينخوا: بحث وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي يوم الخميس مع نظيره اليوناني نيكوس ديندياس سبل تطوير التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والسياسية والمستجدات الإقليمية.



وأفاد بيان لوزارة الخارجية الأردنية أن الوزيرين أكدا خلال اللقاء مضي البلدين في إيجاد سبل أوسع للتعاون الاقتصادي والاستثماري والسياحي واتفقا على أهمية إيجاد أُطر التعاون التشريعية والمؤسساتية التي تشجع التبادلات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص.


كما اتفق الوزيران على أهمية بحث الإفادة من فرص زيادة التعاون السياحي سواء في إطار السياحة البينية أو التسويق المشترك للبلدين كوجهة سياحية مشتركة.


وأكد الصفدي ونظيره اليوناني التزام العمل على تطوير التعاون في إطار آلية التنسيق الثلاثي بين الأردن واليونان وقبرص وعلى ترسيخ الشراكة المتنامية بين الدول الثلاث في عديد من المجالات الحيوية وتكريس التنسيق المستمر إزاء القضايا الإقليمية المختلفة.


وحسب البيان ثمن الوزير اليوناني دور المملكة الاردنية وجهودها من أجل حل الصراعات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار.


وأكد موقف بلاده الداعم للأردن داخل الاتحاد الأوروبي.


اقرأ أيضاً: مساعدات ألمانية للاردن بقيمة 137 مليون


ووضع الصفدي ديندياس بصورة تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية، مثمنا موقف اليونان الداعم لحل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية سبيلاً وحيداً لحل الصراع.


وأطلع دندياس الصفدي على رؤية بلاده إزاء تطورات الأوضاع في منطقة المتوسط، في أعقاب توقيع إتفاق ترسيم الحدود البحرية بين تركيا وحكومة الوفاق الليبية.


واكد الصفدي سياسة الاْردن الثابتة في التأكيد على ضرورة حل الخلافات عبر الحوار وعلى احترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.


وتاتي زيارة الوزير ديندياس إلى الاردن في إطار جولة إقليمية شملت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal