بحث

الأردن: الإمداد التجريبي للغاز الطبيعي من إسرائيل يبدأ عام 2020


شينخوا: قالت الشركة الوطنية للطاقة الكهربائية في الأردن يوم "الأحد" إن الإمداد التجريبي للغاز الطبيعي من شركة "نوبل إنيرجي" للطاقة إلى المملكة الأردنية سيبدأ في أوائل عام 2020.


وقالت الشركة في بيان إن بدء الضخ التجريبي للغاز الطبيعي المستورد من شركة "نوبل إنيرجي" المقرر مطلع العام المقبل يأتي وفقا للالتزامات المترتبة في الاتفاقية الموقعة عام 2016 بين شركة الكهرباء الوطنية (نيبكو) وشركة "نوبل إنيرجي" الأمريكية.


وأضافت الشركة أن بدء الضخ التجريبي ، الذي سيستمر لمدة ثلاثة أشهر ، يهدف إلى اختبار البنية التحتية قبل بدء العرض التجاري الفعلي.


وكانت شركة الكهرباء الوطنية وقعت في عام 2016 على اتفاقية استيراد الغاز الطبيعي من حقل ليفياثان في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط مع شركة نوبل جوردان ماركيتينج والمملوكة من قبل شركة " نوبل إنيرجي" وشركة " ديليك دريلينج " وشركة " ريشيو أويل إكسبلوريشن" بعد مفاوضات استمرت عامين حيث تمتلك "نوبل انيرجي" حوالي 40% من حقل ليفيا ثان.


اقرأ أيضاً: اليونان وإسرائيل وقبرص توقع الشهر المقبل اتفاق إنشاء خط أنابيب لنقل الغاز


وقالت شركة الكهرباء الوطنية الأردنية التي تديرها الدولة إن الصفقة ستلبي 40 في المئة من احتياجات البلاد من الغاز وتوفر حوالي 600 مليون دولار سنويا.


وبموجب الاتفاقية ، ستقدم نوبل إنيرجي غازا بقيمة 15 مليار دولار أمريكي للأردن لمدة 15 عاما ، أو 300 مليون قدم مكعب يوميا.


تشير الأرقام الرسمية إلى أن الأردن يستورد حوالي 95 بالمائة من احتياجاته من الطاقة.


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal