© 2020 Nilepal Limited. UK

بحث

إسرائيل توقع اتفاقية للمشاركة في معرض إكسبو 2020 في دبي


شينخوا: أعلنت إسرائيل، الثلاثاء، توقيعها اتفاقية تسمح لها بالمشاركة في معرض إكسبو 2020 والذي سيقام في مدينة دبي الإماراتية، بعد زيارة وفد إسرائيلي لمدينة دبي.


وأكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان، إن مدير عام الوزارة يوفال روتم، زار دبي هذا الأسبوع على رأس وفد وزاري مشترك، وتناولت الزيارة ترتيب المشاركة الإسرائيلية في معرض إكسبو دبي 2020.

ووقع روتم على الاتفاق الرسمي للمشاركة الإسرائيلية، وعقدت اجتماعات إضافية مع المسئولين الإماراتيين.


ورحب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس بالخطوة التي وصفها بأنها "فرصة غير عادية".


من جانبها، أشارت القناة الـ 12 الإسرائيلية إلى أنه من المتوقع أن تقدم إسرائيل ابتكارات وتقنيات متطورة في مجالات مختلفة مثل المياه والطب وتكنولوجيا المعلومات، وسيبدأ بناء الجناح الإسرائيلي الأسبوع المقبل.


وتأتي المشاركة الإسرائيلية على خلفية الجهود الأمريكية لتعزيز التعاون الاقتصادي في المنطقة، في ظل عدم إحراز تقدم في المسار الدبلوماسي في خطة السلام الأمريكية والمعروفة باسم "صفقة القرن".


اقرأ أيضاً: لماذا تحولت مصر إلى مشترٍ للغاز الاسرائيلي؟


وأكد وزير الخارجية أن "مشاركة إسرائيل في المعرض تعكس أهمية ومكانة إسرائيل، ليس فقط على المستوى الدولي، ولكن أيضا بين الجهات الفاعلة الرئيسية في منطقتنا".


وأضاف كاتس أن "المشاركة تمنح إسرائيل فرصة غير عادية لعرض قدراتها وإنجازاتها في مجال التكنولوجيا، إلى جانب الثقافة الإسرائيلية النابضة بالحياة".


وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد أعلنت في أبريل الماضي عن عزمها المشاركة في معرض دبي، ومن المقرر أن يفتتح المعرض في 20 أكتوبر 2020 ويستمر حتى 10 أبريل 2021.


وتعد معارض اكسبو من أكبر وأهم الأحداث الدولية، ويقام في دبي تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".


وستكون هذه المرة الأولى التي ينظم فيها معرض اكسبو في منطقة الشرق الأوسط، ويتوقع أن يستقبل حوالي 25 مليون زيارة خلال فترة انعقاده.


43 عرض

كتابة 200 كلمة

$24.00سعر عادي$19.00سعر البيع

ترجمة 1000 كلمة

$35.00سعر عادي$29.00سعر البيع