© 2020 Nilepal Limited. UK

بحث

كيف تؤتر التوترات الأمريكية - الإيرانية على صادرات الهند إلى إيران


شينخوا: قال شاراد كومار صراف رئيس اتحاد منظمات التصدير الهندية في بيان يوم (الأربعاء)، إن التوترات السائدة بين الولايات المتحدة وإيران سوف تؤثر على صادرات الهند إلى الدولة الخليجية.

وتعد إيران أحد الشركاء التجاريين الأساسيين بالنسبة للهند.


وأضاف رئيس المنظمة "حتى الآن لم يعرب المصدرون عن قلقهم إزاء صادراتهم إلى إيران ولكن إذا زادت حدة التوترات فمن الممكن أن تؤثر على صادرات الهند إلى إيران."


يعد اتحاد منظمات التصدير الهندية الهيئة الهندية العليا لمجالس ترويج الصادرات والمجالس السلعية وسلطات تنمية الصادرات في الهند. تأسس عام 1965 ، كما يعد حلقة وصل بين دوائر التجارة الدولية في الهند والحكومة المركزية وحكومات الولايات والمؤسسات المالية والموانئ والسكك الحديد والنقل البري وجميع المشاركين في تيسير تجارة التصدير.


شاهد الآن على قناتنا: ما هي الأهمية الاقتصادية لمضيق هرمز؟


ويخدم الاتحاد مصالح ما يزيد على 100 ألف مصدر من مختلف قطاعات البضائع والخدمات في البلاد. ويسهم أعضاء الاتحاد بما يربو على 70 في المائة من صادرات الهند.


وقال رئيس الاتحاد إنه بسبب العقوبات التجارية الحالية على إيران، فإن خطوط الشحن الإيرانية تأخذ الشحنات الهندية إلى إيران فقط.


وفي 2018-2019، بلغت صادرات الهند إلى إيران 3.51 مليار دولار أمريكي، بينما بلغت قيمة وارداتها 13.52 مليار دولار أمريكي. ويرجع سبب عدم التوازن التجاري بشكل أساسي إلى استيراد الهند النفط من إيران.


وتمتلك إيران فرصا تصديرية هائلة في قطاعات من بينها الزراعة والكيماويات والآلات والأدوية والورق والمنتجات الورقية والألياف الصناعية وخيوط الغزل والزيوت الأساسية.


9 عرض

كتابة 200 كلمة

$24.00سعر عادي$19.00سعر البيع

ترجمة 1000 كلمة

$35.00سعر عادي$29.00سعر البيع