بحث

ارتفاع الانتاج الصناعي في الجزائر بنسبة 4.6 %


شينخوا: سجل الإنتاج الصناعي في القطاع العام ارتفاعا بنسبة 4.6 في المائة في الجزائر خلال الربع الثالث من 2019 حسب تقرير صادر عن الديوان الوطني للإحصائيات يوم (الأحد).


وعزا التقرير هذا التحسن إلى صناعات الحديد والصلب والتعدين والصناعات الميكانيكية والكهربائية والالكترونية والصناعات الغذائية والطاقة والمحروقات.


وشهد قطع صناعات الحديد والصلب والتعدين والصناعات الميكانيكية والكهربائية والالكترونية ارتفاعا بنسبة 21 بالمائة خلال الفترة المرجعية وهي "نسبة لا بأس بها" لكنها في تراجع مقارنة بتلك المسجلة خلال الربعين الأوليين على التوالي 33.4 بالمائة و32 في المائة.


وأوضح التقرير أن عدة نشاطات في الصناعات المذكورة سلفا ساهمت في تحقيق هذه النتائج لاسيما فروع التعدين وتحويل الحديد والصلب بنسبة 68.1 في المائة ومعدات التجهيزات الحديدية بنسبة 63.6 في المائة وصناعة معدات التجهيزات الكهربائية بنسبة 61 في المائة.


اقرأ أيضاً: ميزانية الجزائر تقلص الإنفاق وتشجع المستثمرين الأجانب


وواصل قطاع الطاقة (كهرباء) تحقيق نتائج إيجابية بارتفاع بلغت نسبته 8.3 في المائة.


كما شمل الارتفاع الصناعات الغذائية الزراعية التي سجلت ارتفاعا في الإنتاج بنسبة 4.4 في المائة.


وواصل قطاع المحروقات أداءه الايجابي بنسبة 3.2 بالمائة وهي نفس النسبة في الربع الثاني من 2019.


وعزا التقرير ذلك إلى الأداء الإيجابي لفروع تسييل الغاز الطبيعي بنسبة 26.6 في المائة وتكرير البترول الخام بنسبة 6.9 بالمائة وإنتاج البترول الخام والغاز الطبيعي تراجعا بنسبة 1.3 بالمائة.


وتراجع إنتاج ستة قطاعات صناعية خلال الفترة المرجعية وهي الخشب والفلين والورق بنسبة 23.1 في المائة ومواد البناء والخزف والزجاج بنسبة 12.1 في المائة والصناعات الكيميائية بنسبة 12.1 في المائة أيضا والنسيج بنسبة 6.1 في المائة والمناجم والمحاجر بنسبة 4.7 في المائة والجلود والأحذية بنسبة 1.2 في المائة.


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal