بحث

كيف يمكن لآراء الخبراء أن ترفع زيارات المواقع؟


المصدر: بيزنز.

ترجمة وتحرير: فريق نايل بال.


إن الاستعانة بآراء الخبراء واستخدمها في المحتوى هي استراتيجية جيدة لرفع نسبة الزيارات في موقعك او موقع المؤسسة التي تعمل لصالحها.


ان بناء روابط عالية الجودة هو عنصر أساسي في تحسين عمل محركات البحث؛ مما يؤثر إيجاباً على ترتيب نتائج البحث عن موقعك على الانترنت في محركات البحث مثل جوجل. إحدى الاستراتيجيات المهمة لبناء الروابط التي توجّه الزوّار إلى موقعك مباشرة هي تضمين ملخصات لآراء خبراء في المحتوى الخاص بموقعك.


ملخص رأي الخبير عبارة عن منشور يتضمن مجموعة من الاقتباسات أو اجابات لقاء مع مجموعة من الخبراء أو المؤثرين في مجال العمل ذو العلاقة، أي مجال المحتوى نفسه.

عادة ما يصل صانع المحتوى إلى مثل هؤلاء الأشخاص ويسألهم سؤال أو اثنين يمكنهم الاجابة عليها بسهولة، ثم يقوم صانع المحتوى بتضمين تلك الاجابات مع بعض التفاصيل الاخرى في محتوى واحد.


يمكن أن يكون رأي أو اقتباس الخبير في أي موضوع يهم القراء تقريباً. ربما يكون المحتوى حول منتج أو خدمة معينة؛ لكن كن مبدعاً في اختيار الموضوع الاكثر ارتباطاً برأي الخبير أو الشخصية المؤثرة.


ما هي فوائد استخدام تقرير الخبراء؟

من بين فوائد استخدام تقارير وآراء واقتباسات الخبراء ما يلي:


زيادة زوّار موقعك والمشاركات:

غالباً ما يؤدي تضمين رأي الخبراء إلى زيادة المشاركة ويمكن أن يخلق تأثيرا واسع الانتشار، مما قد يعني مئات أو حتى الآلاف من المشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي.


يكمن السر هنا في حقيقة أن العديد من الخبراء الذين يشاركون في تقرير ما سوف يشاركون المحتوى الذي يتم وضعهم فيه بشكل بارز مع أتباعهم. نظراً لأن رأي الخبير يوفر رؤى قيّمة فإن الناس أكثر استعداداً للثقة ومتابعة النصائح العملية الواردة في المحتوى.


العشرات من الروابط إلى موقعك:

لا يقوم كل زائر لموقعك بربط موقعه الخاص به أو مدونته بالمحتوى الخاص بك، لكن البعض قد يفعل إذا أعجبه محتواك. هناك الكثير من المحتوى الذي تم ربطه بمئات الروابط من مواقع أخرى بفضل جودته.


ربطك بآخرين في مجال عملك:

يعتبر تضمين آراء واقتباسات الخبراء وسيلة رائعة للتواصل مع مختلف الأشخاص في مجال عملك ، وقد يصبحون يوماً ما شركاء لك ومستثمرين وأصدقاء. يتيح لك بناء هذه الأنواع من العلاقات كسب الثقة والتواصل. من الأسهل بكثير التحدث مع شخص جديد عندما تعرض رأيه في مقالك بدلاً من الاتصال به لطلب خدمة ما.


زيادة ادراك الاخرين لوجودك:

بمساعدة آراء واقتباسات الخبراء والمؤثرين يمكنك الحصول على المزيد من الادراك والوعي الجماهيري بوجودك.


اقرأ أيضاً: كيف يمكن كتابة محتوى سريع الانتشار على الانترنت؟


كيف تحصل على رأي الخبراء؟


اطرح السؤال الصحيح:

كل عملية اقتباس تبدأ بالسؤال الصحيح. وهو السؤال الذي يبحث الجمهور على اجابة له. في افضل الاحوال، يجب ان تكون الاجابة حلاً لمشكلة يعاني منها جمهورك. ينصح أيضاً بتجنّب الاسئلة/المواضيع المعقدة، وضع في اعتبارك انه كلما كان الموضوع الرئيس أكثر تفصيلا كلما قل عدد الاشخاص الذين يمكن أن تعثر على إجابة من منهم.


العثور على الخبراء المناسبين:

خطوتك التالية هي العثور على الخبراء المناسبين. يجب أن يعرف هؤلاء الأشخاص حقًا ما الذي يتحدثون عنه ، لأن معظم محتوى التقرير الخاص بك سيأتي من هذه الجهات الخارجية .

يمكنك العثور على خبراء من خلال إجراء بحث شامل في Google عن مواضيع ذات علاقة بمجالك. يمكنك أيضاً استخدام Facebook و Twitter، نحن في نايل بال يمكننا مساعدتك في ذلك أيضاً، للاطلاع انقر هنا.


تواصل:

بمجرد إنشاء قائمة من الخبراء ترغب في دعوتهم ، حان الوقت للاتصال بهم. يمكنك القيام بذلك عن طريق كتابة بريد إلكتروني أو إرسال رسالة مباشرة إليهم.

من المعتاد أن غالبية الاشخاص المحتملين لن ترد على استفسارك. لا تتردد في إرسال رسالة متابعة أو رسالتين في حالة عدم تلقي رد. الكلمة السحرية هي المثابرة. في الوقت نفسه ، لا تدفعه كثيراً ، فأنت لا تريد أن تزعج أي شخص.


جمع كل شيء مع بعض:

بعد التواصل وتلقي مجموعة متنوعة من الردود ، نأمل أن نجمع كل شيء معًا.

يوصي دائماً بتضمين مقدمة قصيرة في بداية المنشور ثم عرض الأفكار التي قدمها خبرائك. لا تنس تضمين اسم وشركة الخبير، وإضافة روابط إلى موقع أعمالهم أو مدونتهم. تأكد من قراءة المقال النهائي جيداً وتحقيقه لمعايير الجودة العالية الخاصة بك.


بمجرد نشرها، لا تنسَ إرسال رابط مباشر للشخص الذي ساعدك. هذا يزيد من فرص مشاركتهم للمنشور أو المقال مع شبكتهم الخاصة.


تعتبر إرشادات الخبراء وسيلة رائعة لتعزيز ملفك الشخصي وتوجيه الزيارات إلى موقعك ، لذلك يُنصح بأن تفكر في إنشاء واحدة لموقعك أو مدونتك.



خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal