بحث

انطلاق فعاليات منتدى التكنولوجيا الأوروبي في سلطنة عمان


شينخوا: انطلقت بالعاصمة العمانية مسقط ،الأربعاء، فعاليات منتدى الأعمال الخليجي الأوروبي، تحت عنوان: "التكنولوجيا أداة لتمكين النمو والتطوير في المستقبل".


ويشارك في المنتدى، الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة العمانية، على مدى يومين، أكثر من 450 مشاركا من دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي.


وناقش المنتدى خلال عدة جلسات اليوم: دور التكنولوجيا في قطاعات اللوجستيات والصناعة التحويلية والتجارة الإلكترونية والثورة الصناعية الرابعة والاستعداد لها.


كما ناقش دور المرأة في مجال ريادة الأعمال التقنية، ودور التعليم في توفير مهارات المستقبل والإطار القانوني للتكنولوجيا.


وقال وكيل وزارة التجارة والصناعة العماني أحمد بن حسن الذيب، في كلمة إنه : رغم أن العلاقات الخليجية- الأوروبية تعتبر اليوم أكثر حيوية على الصعيد الاقتصادي والتجاري، إلا أن دفع هذه العلاقات إلى آفاق أوسع يتطلب بذل المزيد من الجهد لتذليل الصعوبات والتغلب على التحديات التي تواجه هذا التعاون.


اقرأ أيضاً: الاقتصاد االرقمي يحتل نصف إجمالي الناتج المحلي الصيني بحلول عام 2023



وأشار الذيب إلى أن حجم التبادل التجاري السلعي لدول مجلس التعاون الخليجي مع دول الاتحاد الأوروبي ارتفع في 2018 بنسبة 10.8 بالمائة، إذ وصل إلى 182 مليار دولار في 2018 مقارنة بـ 164.2 مليار دولار في 2017.


كما أشار إلى أن الصادرات السلعية غير النفطية من دول مجلس التعاون الخليجي إلى دول الاتحاد الاتحاد الأوروبي ارتفعت في 2018 بنسبة 25.3 %، إذ بلغت 11.3 مليار دولار مقارنة بـ 9.1 مليار دولار في 2017.


وأكد سفير الاتحاد الأوربي لدى وفد الاتحاد الأوروبي في سلطنة عمان والسعودية والبحرين وقطر ميكيل تشيرفوني دورسو، في كلمة أن الاتحاد الأوربي شريك أساسي لدول الخليج في مجال التبادل التجاري.


وأشار دورسو إلى أن التقدم التكنولوجي في مجال التجارة الإلكترونية توسع كثيرا في مجال تبادل السلع، مبينا أن المؤتمر يركز على التطور التقني ويدفع المشاركين إلى التفكير بالعوامل التقنية التي تؤثر على حركة تبادل السلع.


خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal