بحث

مطار مصري جديد يستقبل أولى الرحلات الدولية


سكاي نيوز: استقبل مطار سفنكس الدولي المصري، الاثنين، أولى الرحلات الدولية لشركة "فلاى جوردن" القادمة من الأردن، وعلى متنها 104 راكب في تشغيل خط جديد بين الأردن ومحافظة الجيزة ليبدأ المطار فعليا في استقبال الرحلات الدولية.



واستقبل طاقم العلاقات العامة في المطار، الواقع غربي العاصمة القاهرة، الركاب بإهدائهم الورود والهدايا التذكارية والإشراف على إنهاء إجراءات وصولهم وخروجهم من المطار إلى أسرهم التي كانت في استقبالهم.


يذكر أنها المرة الأولى، التي يستقبل المطار رحلات جوية دولية بعد افتتاحه في يناير الماضي، حيث بدأ التشغيل التجريبي لمدة 15 يوما لرحلات مصر للطيران الداخلية ثم وصلت الرحلة الأولى دوليا من الأردن ليبدا التشغيل الفعلي للمطار.


ويبعد مطار سفنكس 12 كيلومترا عن منطقة الأهرامات، ويساهم موقعه الحيوي في تنشيط سياحة اليوم الواحد نظرا لقربه من المزارات السياحية في القاهرة والجيزة.


شاهد أيضاً: هل تعود السياحة في مصر إلى ما كانت عليه؟



والمطار يقع على جزء من قاعدة غرب القاهرة الجوية العسكرية، التي تقع في الكيلو 45 من طريق (القاهرة - الإسكندرية) الصحراوي.


ويتحمل المطار، الذي أنشئ وفقا لزاوية ميل محددة، أوزان الطائرات العملاقة، حيث نفذت القوات المسلحة والشركة المصرية للاستثمارات المشروع، الذي شارك فيه 200 مهندس و35 استشاريا و2500 عامل.


واستمر العمل في تنفيذ المشروع 12 شهرا لمدة 12 ساعة يوميا، بتكلفة بلغت حوالي 300 مليون جنيه (حوالي 17 مليون دولار).


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal