© 2020 Nilepal Limited. UK

بحث

مدير شركة صينية في مصر: منطقة الأعمال المركزية نقطة توافق بين الحزام والطريق و"رؤية 2030"


شينخوا: اعتبر تشانغ وي تساي المدير العام للشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (CSCEC) في مصر، أن مشروع منطقة الأعمال المركزية الذي تقوم شركته بتنفيذه في العاصمة الإدارية الجديدة "نقطة توافق" بين مبادرة الحزام والطريق الصينية ورؤية "مصر 2030".


واستقبل تشانغ، يوم (السبت) رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي وسفير الصين بالقاهرة لياو لي تشيانغ في موقع المشروع، حيث اصطحبهما في جولة داخل البرج الأيقوني.


وقال تشانغ، في مقابلة خاصة مع وكالة أنباء ((شينخوا))، عقب انتهاء الجولة، إن منطقة الأعمال المركزية تتكون من 20 برجا، من بينها البرج الأيقوني، الذي تم بناء الطابق الـ 16 منه، بارتفاع 100 متر.


ومن المقرر أن يتكون البرج الأيقوني من 80 طابقا، بارتفاع 385 مترا، ليصبح أعلى برج في أفريقيا.


وأوضح تشانغ، أن شركته تنفذ حاليا الطابق الواحد من البرج الأيقوني خلال خمسة إلى ستة أيام، وتوقع أن يتم الانتهاء من بناء البرج في نهاية 2020.


وأضاف أن "رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي زار موقع منطقة الأعمال المركزية عدة مرات، وشهد في نهاية فبراير الماضي عملية صب الخرسانة للبرج الايقوني، وفي كل مرة يعطينا تعليمات، وفي كل زيارة يتابع مسار التقدم في بناء البرج الأيقوني، وعنده ثقة كاملة في تنفيذه بنجاح".


وتابع أن "مشروع تنفيذ منطقة الأعمال المركزية تم توقيعه في 21 يناير 2016، وبدأ تنفيذه رسميا في بداية مايو 2018".


وأردف أن مدبولي تفقد المشروع سبع أو ثماني مرات منذ بداية تنفيذه، ما يعني أن الحكومة المصرية تهتم بهذا المشروع لأبعد حد.


شاهد الآن على قناتنا: ما حجم الاستثمارات الأجنبية في مصر؟


ومن المقرر أن تبدأ الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية في تسليم أبراج منطقة الأعمال المركزية في النصف الأخير من عام 2021 على مراحل، وفقا لتشانغ.


واستطرد أنه "في عام 2022 سنسلم المشروع بأكمله، وذلك على مساحة بنائية تبلغ مليونا و900 ألف متر مربع (ما يعادل 1.9 كيلو متر مربع)".


ويتم تنفيذ المشروع بسواعد مصرية وصينية، حيث تعاونت الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية حتى الآن مع أكثر من 100 شركة مصرية لتنفيذ المشروع، حسب المدير العام للشركة الصينية في مصر.


ويعمل في هذا المشروع 800 مهندس وأربعة آلاف عامل من مصر، إلى جانب 800 مهندس وألف عامل من الصين.


اقرأ أيضاً: مصر تحقق نجاحا اقتصاديا في محيط إقليمي متوتر خلال العام 2019


وأكد تشانغ، أن "إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة علامة بارزة لتحديث مصر العظيمة، وتنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية يعزز الحداثة في مصر".


وأضاف أن "مصر من أهم الدول التي تقع في مسار مبادرة الحزام والطريق.. ونعتقد أن تنفيذ هذا المشروع نقطة توافق بين المبادرة ورؤية (مصر 2030)" الخاصة بتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.


وأشار إلى أن مصر تمتع بموقع استراتيجي مهم، واستقرار سياسي، وأمامها حاليا فرص ذهبية لتحقيق التنمية الاقتصادية.


واختتم قائلا إن الشركة الصينية للهندسة المعمارية دخلت السوق المصرية منذ 35 عاما، وتريد أن تستغل الفرصة وتشارك في بناء إنشاءات سكنية وصناعية في البلاد.


3 عرض

كتابة 200 كلمة

$24.00سعر عادي$19.00سعر البيع

ترجمة 1000 كلمة

$35.00سعر عادي$29.00سعر البيع