بحث

مصر: توقيع عقد لإنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء الأسكندري


شينخوا: أعلنت وزارة النقل المصرية يوم (السبت)، توقيع عقد إنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء الأسكندرية شمال غرب القاهرة، بتكلفة خمسة مليارات جنيه (ما يعادل نحو 312.6 مليون دولار).


ووقع العقد بين شركات (المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض) المملوكة للحكومة المصرية و(الغرابلي للأعمال المتكاملة) و(إيديكس الدولية للهندسة والمقاولات)، بحضور وزير النقل كامل الوزير، حسب بيان لوزارة النقل.


ومن المخطط الانتهاء من إنشاء المحطة خلال 24 شهرا.


وقال الوزير، إن إنشاء هذه المحطة سيرفع من تصنيف ميناء الأسكندرية، وسيسهم في استقباله السفن ذات الحمولات الكبيرة، كما سيعزز دوره ليكون بوابة عبور تجارة أوروبا نحو إفريقيا والعكس.


وأشار إلى أن هذه المحطة تعتبر إحدى عناصر المخطط الشامل للموانئ المصرية البحرية، والذي يهدف إلى تحويل مصر إلى مركز عالمي للطاقة والتجارة واللوجستيات.


شاهد الآن على قناتنا: ما حجم الاستثمارات الأجنبية في مصر؟


ووفقا للبيان، سيبلغ طول أرصفة المحطة 2450 مترا، وتشمل ساحات تداول بمساحة نصف مليون متر مربع، وتستطيع استقبال 6 أو 7 سفن في نفس الوقت.


وسوف تكون المحطة قادرة على تداول من 12 إلى 15 مليون طن بضائع سنويا، وسيتم تقسيمها إلى ثلاث محطات، الأولى لتداول الحاويات، والأخرى للبضائع عامة، والثالثة للسيارات.


ويعد ميناء الأسكندرية أحد أهم الموانئ المصرية، حيث تمر أكثر من 60% من تجارة مصر الخارجية عبر مينائي الأسكندرية والدخيلة.


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14٫00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12٫00السعر

© 2020 Nilepal