بحث

افتتاح خط سكة حديد فائق السرعة بالصين


شينخوا: دخل خط السكة الحديد فائق السرعة الذي يربط بين بكين و تشانغجياكو، وهما مدينتان تتشاركان في استضافة أولمبياد بكين الشتوي 2022، مرحلة التشغيل يوم الاثنين، وفقا لما ذكرته شركة مجموعة السكك الحديدية الصينية المحدودة.


ومع إشارات اتصالات الجيل الخامس والشحن اللاسلكي والإضاءة الذكية، غادر القطار الذكي "جي 8811" محطة سكة حديد بكين الشمالية عند حوالي الساعة 8:30 صباحا متوجها إلى مدينة تشانغجياكو بمقاطعة خبي شمالي الصين.


ويبلغ طول خط السكة الحديد 174 كيلومترا، حيث توجد عشر محطات على طول الخط.


وبأقصى سرعة مصممة تصل إلى 350 كيلومتر/ساعة ، سوف يقلل الخط الجديد من وقت السفر بين بكين و تشانغجياكو من أكثر من ثلاث ساعات إلى 47 دقيقة، مما يسهل حركة المرور بين المدينتين ويعد خطوة حاسمة للاستضافة المشتركة لأولمبياد بكين الشتوي 2022.


اقرأ أيضاً: قطار الحرمين يعلن جدول رحلاته الجديدة لإجازة منتصف العام الدراسي


يذكر أن خط سكة حديد تشونغلي، وهو خط فرعي لسكة حديد بكين-تشانغجياكو عالية السرعة، بدأ تشغيله أيضا اليوم الاثنين، حيث يبلغ طوله 53 كيلومترا، مع سرعة تصميمية قصوى تبلغ 250 كيلومتر/ ساعة.


وكانت يانغ يانغ، وهي إحدى بطلات الألعاب الأولمبية الشتوية ورئيسة لجنة الرياضيين في أولمبياد بكين الشتوي 2022، من بين ركاب القطار فائق السرعة "جي 8811".


وقالت يانغ إن سكة حديد بكين - تشانغجياكو عالية السرعة مهمة للتحضير للألعاب الأولمبية الشتوية وأولمبياد المعاقين 2022، مضيفة: "إنها يمكن أن تحسن كفاءة عملنا، وتشجع تنمية الرياضات الشتوية في الصين، وتعزز اقتصاد الجليد والثلوج".


اقرأ أيضاً: "طريقة جديدة" لدفع قيمة تذاكر مترو القاهرة


استغرق بناء خط السكة الحديدية عالية السرعة حوالي أربع سنوات، وخضع خط السكة الحديد لاختبار في وقت سابق من هذا الشهر.


وقد تجاوز إجمالي طول خطوط السكك الحديدية في الصين 139 ألف كيلومتر، بما في ذلك 35 ألف كيلومتر من السكك الحديدية عالية السرعة، لتحتل المرتبة الأولى في العالم.


خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal