© 2020 Nilepal Limited. UK

بحث

"هواوي" تحقق أرباحاً قياسية لعام 2019


فوربس: صمدت شركة هواوي في عام 2019، حيث تجاوزت إيراداتها هذا العام 850 مليار يوان صيني (ما يساوي 122 مليار دولار)، وهو رقم قياسي للمؤسسة الصينية العملاقة، فضلاً عن زيادته عن إيرادات العام السابق بنسبة 18%.


ورغم ذلك، حذر "إيريك شو"، الرئيس المناوب لشركة هواوي، موظفي الشركة من الصعاب المحتملة عام 2020، خلال كلمته الموجهة إلى موظفي هواوي بمناسبة العام الجديد، والتي نقلتها وسائل الإعلام المختلفة.


تعرضت شركة هواوي لضغوط متزايدة من الولايات المتحدة، إذ قيدت وزارة التجارة الأمريكية مبيعات هواوي إلى الشركات الأمريكية، كما قيدت إمكانية وصولها إلى المستهلكين الأمريكيين، كما حثت حكومة الولايات المتحدة حلفائها على عدم استخدام منتجات هواوي بسبب إطلاقها شبكات الجيل الخامس.


وقال "شو" إن "هواوي باعت 240 مليون هاتف هذا العام، بزيادة 206 ملايين هاتف عن العام الماضي"، تفوقت شركة هواوي بهذا الرقم على شركة أبل من حيث عدد الوحدات المباعة.


وتقدر مبيعات الشركة الأمريكية ما بين 185 إلى 190 مليون هاتف، طبقاً للمحللين. ومن المرجح أن تحتل عملاق التكنولوجيا الصيني المرتبة الثانية بعد الإعلان عن الأرقام الرسمية لمبيعات سامسونج حول العالم.


للتغلب على القيود التي تفرضها الولايات المتحدة، تؤسس شركة هواوي مجموعة تكنولوجيا لهواتفها الذكية ومنتجاتها.


شاهد الان على قناتنا: الحرب التجارية الخاسرة بين الولايات المتحدة والصين


بالنسبة للهواتف المحمولة، طورت الشركة برنامجها الأساسي، وهو خدمات هواوي للهاتف المحمول، والذي سيتم من خلاله تشغيل التطبيقات البديلة بعد أن حظرتها الولايات المتحدة من الوصول إلى تطبيقات جوجل مثل خرائط جوجل ويوتيوب و (Gmail).


تستثمر هواوي أيضاً بكثافة في تطوير منظومة تطبيقاتها على أمل إضافة تحديثات لتطبيقات فيسبوك وواتساب في متجر التطبيقات الخاص بها، كما كرست الشركة جهودها في تطوير نظام التشغيل المحلي (Harmony).


صممت هواوي هاتف (Mate 10)، الذي تم إصداره في سبتمبر/أيلول الماضي، ليدعم مجموعة شرائح (Kirin) الخاصة به، ولا يحتوي على أجزاء أمريكية الصنع.


أطلقت الشركة أيضاً معالج الذكاء الاصطناعي (AI)، الذي يحمل اسم (Ascend 910) و يُستخدم في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، ومنافس مباشر لـ( NVIDIA).


4 عرض

كتابة 200 كلمة

$24.00سعر عادي$19.00سعر البيع

ترجمة 1000 كلمة

$35.00سعر عادي$29.00سعر البيع