بحث

ما هي اليافطة أو لوحة الإعلانات؟


اليافطة أو اللوحة أو اللافتة أو لوحة الإعلانات (بالانجليزية Billboard) هي عبارة عن هيكل إعلاني يتكون من الخشب أو المعدن أو الورق أو مجموعة متنوعة من المواد المعمرة الأخرى الموجودة في الهواء الطلق على طول الطرق وفي المباني والأماكن العامة.

في القرن التاسع عشر حلت اللوحات الإعلانية إلى حد كبير محل الإعلانات الملصقة على الجدران والأسوار عندما أجبرت المنافسة المعلنين على بناء هياكل خاصة بهم للعرض. يعتبر الاعلان أحد وسائل الترويج المهمة، والترويج هو أحد عناصر المزيج التسويقي.


مع اختراع السيارات وتحسين أنظمة الطرق السريعة ، زادت شعبية لوحة الإعلانات كأداة إعلانية ذات عرض كبير الحجم. تحتوي اللوحات الإعلانية ، المملوكة والمستأجرة من قبل شركات الإعلانات الخارجية ، على مساحة لوحة ملصقات قياسية إلى حد ما: 12 قدماً (3.7 متراً) ارتفاعًا 25 قدماً (7.6 متراً).


يتم تثبيت الإعلان وتوسيطه على لوحة الإعلانات ، ويتم طباعته في 10 إلى 14 مقطعاً لجذب الانتباه العابر لسائق السيارة ، تكون الرسائل الإعلانية على اللوحات الإعلانية موجزة بالضرورة ، والرسومات غالباً ما تسلط الضوء على رسم توضيحي للمنتج. يمكن إنتاج مجموعة متنوعة من التأثيرات المرئية على اللوحات الإعلانية: رسائل مقطوعة ورسومات تتجاوز إطار اللوحة الإعلانية وتقنيات الإضاءة الخاصة والرسائل المتحركة.