بحث

كيف تحقق المصارف الربح؟

تم التحديث: يونيو 22



تتعامل بالنوك بالمال وبدائله وتقدم خدمات أخرى متعلقة بالمال. في دوره كوسيط مالي ، يقبل البنك الودائع ويقدم القروض. وتكسب أرباحها من الفرق بين التكاليف والدخل الذي تحصل عليه من خلال الفوائد التي يدفعها المقترضين، أو المكتسبة من خلال الأوراق المالية. تشمل تكاليف تشغيل البنك تكلفة تقديم الخدمات - مثل الرواتب والإيجارات وما إلى ذلك - ومدفوعات الفائدة.



تقدم العديد من البنوك خدمات ذات صلة مثل الإدارة المالية والمنتجات، مثل الصناديق المشتركة وبطاقات الائتمان. تعمل بعض الالتزامات المصرفية أيضاً كأموال - أي كوسائل دفع وتبادل مقبولة بشكل عام.


تتمثل الممارسة المركزية للأعمال المصرفية في الاقتراض والإقراض. كما هو الحال في الأعمال التجارية الأخرى ، يجب أن تستند العمليات إلى رأس المال ، لكن البنوك تستخدم القليل نسبياً من رأس مالها الخاص فيما يتعلق بالحجم الإجمالي لمعاملاتها. بدلاً من ذلك ، تستخدم البنوك الأموال التي تم الحصول عليها من خلال الودائع ، وكإجراء احترازي ، تحتفظ بحسابات رأس المال والاحتياطي للحماية من الخسائر في قروضها واستثماراتها ولتوفير عمليات سحب نقدية غير متوقعة.


تتميز البنوك الحقيقية عن الأنواع الأخرى من الوسطاء الماليين بالطبيعة القابلة للتحويل أو "القابلة للإنفاق" على الأقل لبعض التزاماتها (المعروفة أيضاً باسم سندات الدين) ، مما يسمح لهذه الالتزامات بالعمل كوسيلة للتبادل - أي كأموال.


* لتحميل كتاب: صُنَّاع النقود: العالم السِّرِّي لطباعة أوراق النقد، لكلاوس بيندر (نسخة عربية) انقر هنا.