© 2020 Nilepal Limited. UK

بحث

رائدات أعمال عربيات أطلقن علاماتهن للأزياء


الصورة من فوربس

فوربس: تمكنت رائدات الأعمال والمبدعات العربيات من اقتحام مجال الموضة والأزياء الذي ظل لسنوات طويلة حكراً على العلامات التجارية العالمية.


وفيما نجحت مصممات أزياء عربيات في إطلاق خطوط أزياء خاصة بهن لاقت إقبالاً من مشاهير العالم، استطاعت سيدات أعمال أخريات تأسيس مجموعات عملاقة جلبت من خلالها أشهر العلامات التجارية العالمية في عالم الموضة والأزياء لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


تستعرض فوربس الشرق الأوسط أبرز 10 رائدات أعمال عرب أسسن علامات تجارية ناجحة في الموضة والأزياء، وذلك من قائمتنا السنوية "Women Behind Middle Eastern Brands" لعام 2019.


ومن أبرز السيدات اللائى يتصدرن القائمة، ريم عكرة التي ارتدت تصميماتها أشهر ممثلات هوليوود، وإنجي شلهوب مؤسسة مجموعة إتوال التي تضم تحتها أكتر من 80 متجراً للأزياء في المنطقة.


ريم عكرة


العلامة التجارية: Reem Acra New York


الجنسية: لبنانية- أمريكية


أسست ريم عكرة علامتها التجارية في عالم الأزياء بنيويورك عام 1997. وتباع تصميماتها حالياً في أكثر من 150 متجراً حول العالم، منها متاجر شهيرة مثل (Harvey Nichols) بدبي، و(Harrold) في أستراليا. وارتدى مشاهير أزياء من تصميماتها مثل أنجلينا جولي، و تايلور سويفت، وجينيفر لوبيز، ومادونا.


اقرأ أيضاً: الأثرياء الأكثر ربحاً وخسارة في 2019


إنجي شلهوب


العلامة التجارية: Etoile Group


الجنسية: لبنانية


ساهمت إنجي شلهوب المؤسسة والمديرة الإدارية لمجموعة إتوال، على مدار 36 عاماً في جلب أشهر العلامات التجارية لعالم الموضة والأزياء مثل شانيل، (Aquazzura)، ورالف لورين، وغيرها إلى منطقة الشرق الأوسط. وتضم مجموعة إتوال - التي تتخذ من دبي مقراً رئيسياً لها - أكثر من 80 متجراً للأزياء في المنطقة ويعمل بها أكثر من 500 موظف.


جيمي معلوف


العلامة التجارية: Gemy Maalouf Couture


الجنسية: لبنانية


تُباع تصميمات معلوف في أكثر من 250 متجراً من المتاجر العالمية الفاخرة. وشاركت المصممة جيمي فيما يزيد عن 180 عرض أزياء خلال العقد الأخير.


أندريا وازن


العلامة التجارية: Andrea Wazen


الجنسية: لبنانية


ارتدى عدد من مشاهير العالم أحذية من تصميم أندريا وازن ومن بينهم: سيلين ديون، وجينيفر لوبيز، وكايلي جينر، وإميلي راتاجكوسكي، وآشلي غراهام، وهانتر شافر، وأوليفيا كالبو.


فريدة تمرازا


العلامة التجارية: Temraza


الجنسية: مصرية


زادت إيرادات العلامة التجارية لتمرازا بنسبة 180% على مدار العامين الماضيين. ومن ضمن المشاهير الذين اقتنوا فساتين من تصميمها، كاميلا كابيلو، وتايرا بانكس.


اقرأ أيضاً: أبرز 100 رجل أعمال في الشرق الأوسط


مرمر حليم


العلامة التجارية: Marmar Halim


الجنسية: مصرية


صممت مرمر حليم الأزياء لعدد من مشاهير العالم مثل سكايلر غري، ودينيس بوت، وبيكي جي، وآن وينترس. وافتتحت مصممة الأزياء مؤخراً صالة عرض في دبي وأطلقت مكتباً في لندن ضمن خطة لتوسيع أعمالها.


إيما بطرس


العلامة التجارية: Poise Design


الجنسية: لبنانية


أطلقت بطرس علامتها التجارية (Poise Design) وهي في عمر 22 عاماً. وتعاونت مع متاجر عالمية لعرض خطوط أزياء حصرية من بينها (Harvey Nichols) و (Galeries LaFayette).


عايشة رمضان


العلامة التجارية: AIISHA


الجنسية: لبنانية


أطلقت عايشة دار أزياء تحمل إسمها عام 2007، وارتدى عدد من المشاهير ملابس من تصميماتها مثل تشارلز ثيرون، وجينيفر لوبيز، وإيشواريا راي، وآريانا غراندي.


رزان العزوني


العلامة التجارية: Razan Alazzouni Couture


الجنسية: سعودية


أسست رزان مع شقيقتيها سلوى ورايا بيت أزياء في السعودية عام 2008. وتعاونت العلامة التجارية لهما مع (Coke Light) لتصميم عبوات مياه غازية حصرية عام 2015.


شيخة نور راشد آل خليفة و شيخة هيا محمد آل خليفة


العلامة التجارية: Noon By Noor


الجنسية: بحرينيتان


تعد (Noon By Noor) أول علامة تجارية خليجية تتلقى دعوة من (IMG) لحضور أسبوع الموضة في نيويورك. ومنذ ذلك الحين، تواصل إطلاق مجموعاتها في كل موسم، ومن المقرر الكشف عن المجموعة الجديدة في سبتمبر/أيلول المقبل.


5 عرض

كتابة 200 كلمة

$24.00سعر عادي$19.00سعر البيع

ترجمة 1000 كلمة

$35.00سعر عادي$29.00سعر البيع