بحث

7.2 مليار دولار قيمة الاستثمارات الإماراتية في مصر


شينخوا: أعلنت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر يوم الأربعاء، أن الاستثمارات الإماراتية في مصر بلغت 7.2 مليار دولار.


وأوضحت نصر، خلال استقبالها وفد من شركة (مبادلة) للبترول الإماراتية، أن هناك 1165 شركة إماراتية تعمل في مصر في مجالات العقارات والسياحة والترفيه والبترول والطاقة والأغذية والزراعة وتكنولوجيا المعلومات.


وأكدت حرصها على زيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر، مشيرة إلى وجود فرص استثمارية واعدة في مختلف المجالات، حسب بيان نشر على الصفحة الرسمية للحكومة المصرية على موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك).


وبحثت نصر ووفد مبادلة، زيادة استثمارات الشركة في مصر، والتي تتمثل حاليا في شراكة مع شركة إيني الإيطالية في منطقة امتياز شروق البحرية التي يقع فيها حقل ظهر بالبحر المتوسط.


اقرأ أيضاً: مصر ضمن أفضل 10 اقتصادات عالمية


وأشاد الرئيس التنفيذي للتطوير بشركة مبادلة منصور آل حامد، بمناخ الاستثمار في مصر، والحوافز والتسهيلات التي يتم تقديمها للمستثمرين.


وأكد أن هناك توجيها مباشرا من القيادة السياسية الإماراتية بالاستثمار في مصر، والتعرف على الفرص المتاحة ليس فقط في قطاع البترول والغاز لكن في كافة المجالات خاصة الطاقة الجديدة والمتجددة والبناء والتشييد.


اقرأ أيضاً: حقل ظهر المصري.. معدل إنتاج ضخم واستثمارات واعدة


وتعد "مبادلة" شركة إماراتية مملوكة لحكومة أبوظبي، وتعمل في العديد من القطاعات، وتبلغ قيمة أصولها نحو 299 مليار دولار، ولديها العديد من الشركات التابعة في أكثر من 50 دولة.


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal