بحث

المجلس الوزاري العربي للكهرباء يوافق على اتفاقية السوق المشتركة



وافق المجلس الوزاري العربي للكهرباء، خلال اجتماع له يوم الإثنين، على النسخة النهائية لاتفاقية السوق العربية المشتركة للكهرباء.



واعتبرت الجامعة العربية، في بيان أن "هذه الخطوة دفعة هامة للأمام على طريق استكمال الإطار المؤسسي والتشريعي لتحقيق السوق العربية المشتركة للكهرباء".


اقرأ أيضاً: كيف يُوفّر قطاع الطاقة المتجددة العديد من الفرص الاستثمارية حول العالم؟


وفي كلمته خلال الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، دعا الأمين العام للجامعة أحمد أبوالغيط المجلس الوزاري العربي للكهرباء للموافقة على النسخة النهائية لاتفاقية السوق المشتركة للكهرباء، وتتويج الجهد المشرف الذي بذله المجلس خلال العقدين الأخيرين في سبيل تحقيق تكامل السوق العربية المشتركة للكهرباء.


وأكد المسؤول العربي، أهمية الدور الحيوي والهام لقطاع الطاقة والكهرباء في رفع وتعزيز قدرة المجتمعات على تحقيق نهضة تنموية شاملة ومستدامة.


شاهد الان على قناتنا: كيف تقلل من تكاليف التشغيل في عملك؟


وطالب بتركيز الجهود على الاستفادة بأكبر قدر ممكن من الإمكانيات المتاحة لقطاع الطاقة والكهرباء في المنطقة العربية، والذي يعتبر من أكثر القطاعات التي تنطوي على إمكانيات واعدة.


وأشار إلى أنه في حالة تحقيق الربط الكهربائي بشكل متكامل، فإن المنطقة العربية ستصبح ثاني أكبر سوق إقليمية في العالم بعد الاتحاد الأوروبي.


ومن المقرر أن يتم، عقب موافقة المجلس الوزارى العربى للكهرباء على الاتفاقية، استكمال التنسيقات الداخلية فى كل دولة على حدة، تمهيداً للعرض على اللجان الوزارية المختصة ثم على المجلس الوزاري للمضي قدما في تفعيل سوق عربية مشتركة للكهرباء.

شنخوا


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal