بحث

كوريا الجنوبية تجهز تدابير دعم مالي تقدر بأكثر من 16 مليار دولار لتقليل تداعيات كورونا الجديد


يونهاب: أعلنت كوريا الجنوبية يوم الجمعة عن خطوات دعم مالي ضخمة تقدر بأكثر من 16 مليار دولار، للمساعدة على تقليل التداعيات الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا(كوبيد-19) الجديد الذي أثر بالفعل على الأنشطة الاقتصادية بالبلاد.


وتقدم الحكومة بموجب أحدث التدابير التي وضعتها 16 تريليون وون (13.2 مليار دولار) لدعم المواطنين والأعمال التي تضررت من تفشي الفيروس.


هذا بالإضافة إلى أكثر من 4 تريليون وون أنفقتها الحكومة بالفعل أو خصصتها لنفس الغرض، وفقا لوزارة المالية.


وأفادت الوزارة بأن الإنفاق المحلي بالبلاد انخفض مع الإبلاغ عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في وقت متأخر من الشهر الماضي، ثم انخفض بوتيرة أكثر حدة منذ 19 فبراير عندما بدأت حالات العدوى الجماعية في الظهور.


هذا وتراجعت مبيعات المتاجر الرئيسية بأكثر من 20% مقارنة بعام سابق، كما تراجع عدد زوار مرافق الإقامة المحلية إلى أكثر من 24% في الفترة المذكرة، وفقا للوزارة.


وتقدم الحكومة 2.8 تريليون وون في شكل قسائم هدايا وغيرها من أشكال الدعم المالي للأسر، بالإضافة إلى 1.7 تريليون وون في شكل حوافز ضريبية لمالكي الأراضي الذين خفضوا إيجارات الشركات الصغرى والمتوسطة المتضررة من الفيروس، من أجل دعم الإنفاق المحلي، وذلك وفقا لما صرحت به الوزارة.


شاهد الآن على قناتنا: ما هو تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي؟


تأتي المجموعة الثانية من تدابير الدعم المالي الطارئ بعد يوم واحد من إعلان بنك كوريا المركزي عن خفض توقعاته لنمو الاقتصاد لعام 2020 الجاري إلى 2.1%، من 2.3، حيث عزا البنك الانخفاض في الإنفاق المحلي بشكل كبير إلى تفشي الفيروس.


وتتضمن تدابير الدعم كذلك 9 تريليون وون كدعم مالي مُقدم من المؤسسات المالية بما يشمل البنك المركزي إلى الشركات المحلية.


وقد صرح البنك المركزي يوم أمس الخميس بأنه سيقدم مبلغ 5 تريلون وون إضافي لدفع تكلفة المقرضين المحليين الذين يقدمون قروضًا منخفضة الفائدة خاصة للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم.


وقد جددت وزارة المالية تأكيدها على دعمها للميزانية الإضافية. حيث صرحت الوزارة بأنه "سيتم وضع ميزانية تكميلية مع تزايد الحاجة إلى الإنفاق المالي في الآونة الأخيرة بسبب الانتشار السريع للفيروس وارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بشكل مطرد محليا".


وعلى صعيد أخر أبلغت كوريا الجنوبية بحلول اليوم الجمعة عن 2,022 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس الذي قد يسبب الوفاة، وارتفع عدد الوفيات إلى 13 حالة وفاة، بعد أن أبلغت البلاد عن أول حالة إصابة يوم 20 يناير الماضي.


خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal