بحث

الحكومة الأردنية تسمح بعودة الأنشطة السياحية



قررت الحكومة الأردنية يوم السبت الموافقة على عودة عمل مدن التسلية والترويح السياحي في المنتجعات السياحية إضافة إلى تشغيل مدن ومحلات الألعاب الترفيهية ضمن اجراءات تخفيف الحظر على المنشآت الاقتصادية، وفق بيان لرئاسة الوزراء.


وحسب البيان، وافقت الحكومة الأردنية على السماح بعقد الامتحانات الدولية ضمن شروط التباعد الاجتماعي وتدابير الصحة والسلامة العامة لمواجهة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).


كما قررت أيضا السماح لمراكز التربية الخاصة وذوي الإعاقة باستئناف تقديم الخدمات التعليمية ضمن شروط الصحة والسلامة العامة.


من جانبه، أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل الاردنية محمد الزيود أن الوزارة لم ولن تجبر أي عامل وافد مهما كانت جنسيته على السفر ومغادرة أراضي المملكة اذا كان وضعه قانوني.


وأشار الزيود في بيان يوم السبت إلى أن الوزارة والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تقدمان كافة التسهيلات للعمالة الوافدة المغادرة سواء باعفاءها من المخالفات والغرامات أو دفع مستحقات العامل في الضمان الإجتماعي.


وأوضح أن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تقوم بتحويل مستحقات العامل الوافد إلى حسابه في بلده كحوالة بنكية والتأكد من استلامها لدى وصوله، لافتا إلى أن تسليم العامل لمستحقاته من الضمان الاجتماعي قبل مغادرته المملكة لا يتفق مع نظام "المنافع التأمينية" ولا يمكن تسلمه لمستحقاته الا بعد التأكد من مغادرته لأراضي المملكة.


ولفت إلى أن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي قامت بمساعدة عدد كبير من العمالة الوافدة من خلال شراء تذاكر سفر لهم من مستحقاتهم، لمن لم يتمكن من شراء هذه التذاكر.


اقرأ أيضاً: تونس تعيد فتح حدودها أمام السياح

وبين الزيود أن المبالغ المحولة من الضمان الاجتماعي للعمالة الوافدة المغادرة لأراضي المملكة حتى تاريخه بلغت قيمتها حوالي 9 ملايين دولار لـ 513 عاملا وافدا.


وأكد أن جميع إجراءات السفر للعمالة المصرية تتم بالتنسيق مع السفارة المصرية في عمان، مشيرا إلى ان سفر العامل الوافد من الجنسية المصرية حال رغب أن يكون سفره دون العودة للمملكة ولم ينته تصريحه يعود إلى عدم القدرة على الالتزام بالعودة بسبب ضبابية مواعيد فتح المطارات وإمكانية استقبال قادمين إلى أراضي المملكة بسبب الظرف الصحي المرتبط بمرض "كوفيد-19".


على صعيد متصل، سجلت اليوم 7 حالات إصابة بمرض فيروس كورونا الجديد، جميعها غير محليّة.


وبحسب بيان لوزارة الصحة الاردنية توزعت الاصابات على النحو الآتي: 4 حالات لأردنيين قادمين من الخارج، ممن يقيمون في فنادق الحجر، (3 من السعوديّة، وواحد من الكويت)، إضافة إلى 3 حالات لسائقي شاحنات أردنيين، قادمين عبر حدود الأردن مع السعودية /العمري/ وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى 1111 حالة.


وأضاف البيان أنه سجِلت أيضاً 11 حالة شفاء يوم أمس، جميعها في مستشفى الأمير حمزة بعمان ليصبح عدد المتعافين 811 حالة.


وتمّ إجراء 7234 فحصاً مخبرياً، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن 369560 فحصاً.

شنخوا


0 مشاهدة

كتابة محتوى عام

$14.00السعر

ترجمة محتوى

$12.00السعر

© 2020 Nilepal