بحث

12 نصيحة للتوفير أثناء التسوّق للبقّالة



تستحوذ مشتريات المواد الغذائية على جزء كبير من دخل الأُسر؛ ففي مصر مثلاً – وفقاً لبعض التقديرات – تُنفق الأُسر أكثر من 36% من دخلها في المواد الغذائية، وفي السعودية حوالي 32%.


لا يُشكّل الانفاقُ على المواد الغذائية قلقاً مع زيادة دخل الأسر، ومع ذلك، من الحِكمة دائماً الانفاق باعتدال وتجنّب الاسراف لحفظ المال والصحة.


إليكم بعض النصائح لتقليل النفقات أثناء التسوّق للمواد الغذائية:


1. راقب حِساب مُشترياتك أثناء التسوق: لا يعني ذلك بالضرورة الاحتفاظ بآلة حاسبة في جيبك! فقط حاول إلقاء نظرة وتقدير الفاتورة أثناء الشِراء، يمكن أن يجنبك ذلك مفاجآت الفاتورة العالية غير المُتوقّعة عند دفع الحِساب.


2. لا تعتمد على الشراء بالجملة كثيراً: يجدُ الكثيرُ من المتسوقين ان الشراء بالجُملة قد يساعدهم على توفير بعض المال والوقت والجهد، هذا صحيح، لكن ليس دائماً. تجنّب قدر الإمكان شِراء أكثر من احتياجك لعِدة اعتبارات منها سرعة تلف بعض الأطعمة (كالزبادي والخضار مثلاً).


اقرأ أيضاً: لماذا تصبح سوق المواد الغذائية أكثر جذباً؟

3. التجميد والتخزين: يساعد تجميد وتخزين الأطعمة على توفير المال والجهد، ابحث عن الوجبات القابلة للتجميد وحاول اعدادها، لكن من جديد، لا تُخزّن أكثر من حاجتك كثيراً، بالذات عندما لا تمتلك الأدوات/المكان المناسب لذلك.


4. جرّب التغليف بالتفريغ الهوائي: تقوم آلات التغليف بالتفريغ الهوائي بحفظ الأطعمة داخل الأكياس لفترات طويلة جداً. ويمكنك استخدامها لمختلف الأطعمة من اللحوم والأسماك والخضار والفواكه وحتى المُعجّنات والطعام المطهو. توجد الكثير من آلات التغليف المنزلية معقولة السِعر في الأسواق، وهي وسيلة جيدة لمن يفضل تخزين الطعام من أجل توفير المال والوقت والجهد.

آلة منزلية للتغليف بالتفريغ الهوائي

5. التزم بالقائمة والميزانية: لا تشتري أشياء خارج القائمة/الميزانية التي قمت بإعدادها مسبقا في ذهنك أو كتابتها على الورقة. وهذا يعني ضرورة انفاق بعض الوقت للتخطيط لمشترياتك ووجباتك لفترة قادمة، أيام أو اسبوع أو حتى شهر.



6. لا تتمسك بالعلامة التجارية دائماً: لا توجد فروقات جوهرية دائماً بين المنتجات ذات العلامة التجارية المرموقة وتلك غير المشهورة، بل هناك الكثير من المنتجات العامّة التي يمكن شرائها من أي علامة تجارية متوسطة أو جديدة. حاول الالتزام بالعلامة التجارية في بعض المنتجات الحسّاسة أو المُهمة فقط.


وبالإضافة إلى هذه النصائح، إليكم المزيد باختصار:


7. تناول الطعام قبل التسوق، لا تتسوق بمعدة خاوية!

8. احصل على الوقت الكافي والمناسب للتسوق، لا تتسوق على عجل فتأخذ ما أمامك فحسب!

9. خصص أيام/يوم محدد للتسوق.

10. تجنّب المُعلّبات، وحاوِل الاعتماد على الطازج قدر الامكان.

11. تجنّب شراء الوجبات السريعة، إنها غالية وغير صحيّة!

12. اكتشف أطباق جديدة، قد تجد الكثير منها لذيذ ومُوفّر.


فريق الاعداد - نايل بال


0 مشاهدة

كتابة محتوى عام

$14.00السعر

ترجمة محتوى

$12.00السعر

© 2020 Nilepal