بحث

خطة اقتصادية لدفع التعافي من تداعيات أزمة "كوفيد-19" في فلسطين



أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية يوم الإثنين، عن خطة اقتصادية لدفع التعافي من تداعيات أزمة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في الأراضي الفلسطينية.


وقال اشتية، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في مدينة رام الله، إن الحكومة عقدت جلسة لمناقشة خطة التعافي الاقتصادي مع عدد من الخبراء، وسيتم العمل على تنفيذ كافة التوصيات المتبلورة حول ذلك.


وأفاد اشتية بأنه سيتم تقديم مساعدة للجمعيات السياحية، وتنفيذ مشاريع مولدة للعمالة، ومشاريع مدرّة للدخل، والتركيز على برامج الخدمة المدنية للشباب بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب.


بدوره، قال وزير التنمية الإجتماعية الفلسطينية أحمد مجدلاني إن فجوة الفقر ارتفعت في الضفة الغربية خلال فترة أزمة مرض كورونا وأدت لدخول 120 ألف أسرة جديدة على خط الفقر وانعدام الدخل.


وذكر مجدلاني لوكالة أنباء ((شينخوا))، أن قطاعات اقتصادية توقفت بشكل كامل خلال فترة الإغلاق بسبب تفشي مرض كورونا الأمر الذي أثقل كاهل الحكومة في تقديم المساعدات للأسر الفقيرة.


وأوضح مجدلاني أن الحكومة ستصرف مبلغ 200 دولار أمريكي إلى 68 ألف أسرة فلسطينية فقيرة خلال الشهر الجاري بمنحة من البنك الدولي.


شاهد الان على قناتنا: لماذا اتصبح أسواق المواد الغذائية أكثر جذباً؟


يأتي ذلك، فيما أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة تسجيل 4 حالات وفاة و553 إصابة جديدة بمرض كورونا و132 حالة تعافٍ جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.


وذكرت الكيلة في التقرير اليومي لوزارة الصحة، أن الوفيات الجديدة تم تسجيلها بواقع حالتين في نابلس والخليل في الضفة الغربية وحالتين في شرق القدس.

وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات بمرض كورونا في الأراضي الفلسطينية إلى 25588 بينهم 9231 حالة نشطة، يتواجد منهم 28 مريضا في غرف العناية المكثفة مقابل 16210 حالات تعاف و147 حالة وفاة.


في السياق ذاته، أعلنت الكيلة إطلاق موقع إلكتروني متخصص يتيح للمواطنين الفلسطينيين الذين أجروا فحص مرض كورونا الاستعلام عن نتائج فحوصاتهم.

وأوضحت أن الموقع يخفف على المواطنين الفلسطينيين فترات الانتظار، ويمكنهم من معرفة نتائج فحوصاتهم بعد 8 إلى 24 ساعة من موعد سحب العينة.

شنخوا


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal