بحث

أبوظبي تبدأ إنشاء أكبر مشروع منفرد لمحطة طاقة شمسية في العالم نهاية 2020



قالت إي.دي.إف يوم الاثنين إن تحالفا يتألف من مجموعة الطاقة الكهربائية الفرنسية التي تسيطر عليها الدولة وشريكتها الصينية جينكو باور تكنولوجي فاز بمشروع الظفرة للطاقة الشمسية في أبوظبي بالإمارات بحسب وكالة الأنباء رويترز.



وقالت إي.دي.إف إن قدرة محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية بأبوظبي ستبلغ اثنين جيجاوات، مما يجعلها أكبر مشروع منفرد لمحطة طاقة شمسية في العالم، لتولد كهرباء تعادل ما تحتاجه أكثر من 160 ألف أسرة سنويا.


شاهد الان على قناتنا: الذهب في الامارات، تجارة بالمليارات


وستحوز إي.دي.إف وجينكو باور حصة 20 بالمئة من المشروع، بينما ستحوز شركتا طاقة ومصدر بأبوظبي نسبة الستين بالمئة المتبقية. ومن المقرر أن تبدأ الشركات البناء بحلول نهاية 2020، ومن المتوقع أن يوفر المشروع ما يزيد عن أربعة آلاف وظيفة خلال مرحلة البناء.


اقرأ أيضاً: كيف يُوفّر قطاع الطاقة المتجددة العديد من الفرص الاستثمارية حول العالم؟


هذا وتُوفّر مشاريع الطاقة النظيفة والشركات العاملة الكبيرة في مجال انتاج الطاقة المتجددة العديد من فرص الاستثمار لمختلف رواد الاعمال والمستثمرين حول العالم بمختلف أحجام المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة بفضل تنامي الطلب في مختلف الأسواق على الطاقة النظيفة.

وقد قُدّر سوق الطاقة المتجددة العالمية بـ 928.0 مليار دولار أمريكي في عام 2017، ومن المُتوقّع أن تصل إلى أكثر من 1.5 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2025.


اقرأ أيضاً: سوق السيارات المزدهر يتجه نحو الطاقة النظيفة


وفي العالم العربي تعتبر كل من الامارات ومصر وتونس من أبرز الدول التي تسارع إلى تطوير قطاع الطاقة النظيفة، حيث تأمل مصر مثلاً في توليد 42 في المائة من طاقتها الكهربائية من مصادر متجددة بحلول عام 2025.

فريق الاعداد - نايل بال


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal