بحث

أجهزة تنظيف المنازل تضيف مليارديرًا جديدًا لرصيد الصين من الأثرياء


مصدر الصورة: Lei 's Instagram

راسل فلانيري - فوربس: حظيت الصين يوم الجمعة الماضي بملياردير جديد يرتاد أعمال الأجهزة الآلية لتنظيف المنازل.


وبلغت قيمة حصص (Chang Jing)، رئيس مجلس إدارة شركة (Beijing Roborock Technology)، في الشركة أكثر من 1.1 مليار دولار بعد الطرح العام الأوَّلي في بورصة شنغهاي، حيث ارتفع سعر سهم الشركة بنسبة 84.5% ليغلق عند 500.1 يوان.


وتعتبر شركة (Roborock) جزءاً من نظام شاومي الريادي، نظراً لشراكتها مع شركة "شاومي" مورد الهواتف الصينية الذكية، وتستثمر شركة (Shunwei Capital) وهي شركة استثمارٍ يرأس مجلس إدارتها الملياردير "لي جون"، المدير التنفيذي لشركة شاومي، في شركة (Roborock)، كما استثمرت شركة شاومي في الشركة نفسها في عام 2014.


وتنافس شركة (Roborock) شركة (Ecovas Robotics) الصينية التي يرأسها الملياردير (Qian Dongqi)، كما تنافسها أيضًا الشركة الأمريكية (iRobot).


على الرغم من تضرر اقتصاد الصين بشكلٍ كبير في مطلع هذا العام بسبب تفشي فيروس كرونا، إلا أنها مازالت موطناً لثاني أكبر مجموعةٍ من أصحاب المليارات على مستوى العالم.


شاهد الآن على قناتنا: ما هو تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي؟


وقد أضافت كثرة الطروحات الأولية واستمرار العمل في البورصات والقطاعات المالية، مليارديرا على الرغم من الأضرار الناجمة عن الفيروس الذي قتل أكثر من 2000 شخص، ومن المتوقع أن يؤثر فيروس كرونا بالسلب على صناعة الهواتف الذكية في الصين.


3 مشاهدة

كتابة 200 كلمة

$24.00سعر عادي$19.00سعر البيع

ترجمة 1000 كلمة

$35.00سعر عادي$29.00سعر البيع

© 2020 Nilepal Limited. UK