بحث

ارتفاع صافي الاستثمار الأجنبي بالأردن خلال الربع الأول



ارتفع صافي الاستثمار الأجنبي المباشر المتدفق إلى الأردن في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 17.1 بالمئة إلى نحو 214.9 مليون دينار (3030.1 مليون دولار) مقارنة مع مستواه في نفس الفترة من العام 2019، بحسب أرقام من البنك المركزي الأردني.



كان صافي الاستثمار المباشر 183.5 مليون دينار في 2019.


وتسعى الاردن لتعزيز تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر من خلال عدة خطط لمشاريع بنية تحتية واسعة النطاق في مجالات المياه والنقل والطاقة النووية وغيرها.


شاهد الان على قناتنا: ما مؤشرات نجاح المشاريع؟


كما ويسعى الاردن لتعزيز شراكاته التجارية وتنمية وتطوير اقتصاده من خلال عدة اجراءات أخرى منها عقد الاتفاقيات التجارية والاقتصادية مع الشركاء التجاريين وكذلك محاربة الفساد والتهرب الضريبي الذي تسبب - بحسب مسؤوليين - في حرمان اقتصاد البلاد، الذي يعاني نقص السيولة، من عائدات بمليارات الدولارات في السنوات القليلة الماضية.


شاهد الان على قناتنا: ما حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر؟


يقول المحللون- بحسب وكالة الأنباء رويترز - إن استمرار توتر الأوضاع السياسية في محيط المملكة يؤثر سلبا على حجم الاستثمارات الخاصة القادمة من الخليج والدول الأجنبية.


ويتّبع الاردن منذ العام 2019 إصلاحات هيكلية مهمة، وأدخل لوائح جديدة تنظّم جوانب المعاملات المالية. تهدف هذه الإصلاحات إلى جعل الاقتصاد الاردني أكثر كفاءة، وإعادة توجيهه نحو النمو القائم على التصدير من خلال خلق بيئة تجارية واستثمارية أفضل.

فريق الاعداد - نايل بال


خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal