بحث

نزول أغلب أسواق الشرق الأوسط مع تواصل مخاوف الفيروس


(رويترز) - تراجعت معظم أسواق الشرق الأوسط يوم الثلاثاء، في استمرار لموجة بيع كبيرة من الجلسة السابقة أججتها قفزة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا خارج الصين.


وارتفع عدد الوفيات جراء الفيروس في إيران إلى 16، وهو أعلى عدد خارج الصين، بينما كثفت دول أخرى متضررة بشدة، منها كوريا الجنوبية وإيطاليا، إجراءات الطوارئ للحد من انتشار الوباء.


وأغلق مؤشر الأسهم في بورصة دبي على هبوط 0.9 بالمئة، إذ خسر سهم إعمار العقارية 3.2 بالمئة وتراجع سهم العربية للطيران 3.4 بالمئة.


وأوقفت الإمارات يوم الثلاثاء جميع الرحلات من طهران وإليها لما لا يقل عن أسبوع بسبب انتشار الفيروس بالبلاد. والعربية للطيران، التي مركز عملياتها بمطار الشارقة الدولي، هي شركة الطيران الوحيدة المدرجة في الإمارات.


ونزل مؤشر قطر 0.7 بالمئة، إذ تراجع سهم مصرف قطر الإسلامي 2.5 بالمئة وفقد سهم صناعات قطر 1.7 بالمئة.


شاهد الآن على قناتنا: ما هو تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي؟


وفي مصر، انخفض مؤشر الأسهم القيادية 0.9 بالمئة. وتراجع سهما البنك التجاري الدولي والمجموعة المالية هيرميس 2.2 بالمئة و3.3 بالمئة على الترتيب.


وعكس المؤشر القياسي للبورصة السعودية المسار ليغلق على ارتفاع 0.1 بالمئة. وقفز سهم جبل عمر للتطوير 6.8 بالمئة وتقدم سهم مجموعة سامبا المالية 2.6 بالمئة. وارتفع سهم أرامكو السعودية 0.3 بالمئة.


وقال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول يوم الثلاثاء إن توقعات الوكالة لنمو الطلب العالمي على النفط انخفضت لأدنى مستوياتها في عشر سنوات وقد يجري تخفيضها أكثر بسبب تأثير انتشار فيروس كورونا.


وقد يؤثر انخفاض الأسعار وتعطل صادرات الخام على الأرصدة المالية لدى دول شديدة الاعتماد على الدخل النفطي.


كان خام برنت تراجع 26 سنتا إلى 56.04 دولار للبرميل بحلول الساعة 1105 بتوقيت جرينتش، متخليا عن مكاسب حققها في وقت سابق من الجلسة.


وفي أبوظبي، صعد المؤشر 0.1 بالمئة، مدعوما بزيادة 0.9 بالمئة في سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك البلاد.


2 مشاهدة

كتابة 200 كلمة

$24.00سعر عادي$19.00سعر البيع

ترجمة 1000 كلمة

$35.00سعر عادي$29.00سعر البيع

© 2020 Nilepal Limited. UK