بحث

تدهور معنويات الشركات المصنعة الكورية في شهر مارس


(يونهاب) – من المرجح تدهور معنويات الأعمال التجارية للشركات المصنعة الكورية الجنوبية بشكل حاد للشهر المقبل ، حسبما أظهرت بيانات البنك المركزي اليوم الأربعاء ، وسط مخاوف متزايدة من أن تفشي فيروس كورونا سريع الانتشار قد يقوض صادرات البلاد الضعيفة بالفعل والانتعاش الاقتصادي .


ووصل مؤشر ثقة الأعمال (BSI) للشركات الصناعية في كوريا الجنوبية إلى 69 لشهر مارس ، منخفضاً من 77 لهذا الشهر. سجل أدنى مستوى له منذ فبراير 2019 عندما بلغ المؤشر 65 ، وفقاً لبيانات بنك كوريا المركزي .


عندما تكون القراءة دون المستوى 100 تعني أن عدد المتشائمين يفوق عدد المتفائلين.


يبدو أن الانخفاض الحاد يأتي بعد تفشي فيروس كوفيد -19 في 20 يناير.


وأبلغت كوريا الجنوبية عن 977 حالة مؤكدة حتى وقت متأخر من يوم الثلاثاء ، مع 10 وفيات.


كان من المقدر أن يتوسع الاقتصاد المحلي في وقت سابق بنسبة 2.3 % في هذا العام ، منتعشا من التوسع السنوي بلغ 2 % في العام الماضي والذي كان أبطأ نمو في عقد من الزمان.


ومع ذلك ، يعتقد الكثيرون أن تداعيات انتشار الفيروس الفتاك ستؤدي حتما إلى نمو أبطأ ، حيث خفضت وكالة التصنيف العالمية موديز توقعاتها لنمو كوريا الجنوبية لعام 2020 إلى 1.9 % من 2.1 % السابقة.


شاهد الآن على قناتنا: ما هو تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي؟


في الاستطلاع الشهري لنحو 3200 شركة محلية ، بما في ذلك حوالي 1900 شركة مصنّعة ، توقعت كل من شركات التصدير والشركات التي تركز على الأعمال المحلية أن تتفاقم ظروف أعمالها في الشهر المقبل ، مع وصول مؤشرات معنويات أعمالها إلى 77 و 65 ، على التوالي ، وانخفض كلاهما 8 نقاط من شهر سابق.


وانخفضت صادرات كوريا الجنوبية لمدة 14 شهراً متتاليا منذ ديسمبر 2018 وسط انخفاض مطرد في الشحنات إلى الصين ، أكبر مستورد وحيد للبضائع الكورية الجنوبية في العالم.


من المتوقع أن يؤدي انتشار الفيروس في الصين إلى تقليل طلب الصين على المنتجات الكورية الجنوبية.


وصل مؤشر BSI للشركات غير الصناعية إلى 68 لشهر مارس ، بانخفاض 6 نقاط من 74 لشهر فبراير.


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14٫00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12٫00السعر

© 2020 Nilepal