بحث

كيف امتلك الشاب النرويجي غوستاف 2.9 مليار؟

تاريخ التحديث: يونيو 28




يتم تصنيف النرويجي غوستاف ويتسو Gustav Magnar Witzøe من بين أصغر أثرياء العالم؛ حيث تبلغ ثروته حالياً 2.9 مليار دولار، وهو لم يتجاوز بعد 27 عاما، حيث ولد في العام 1993.



مصدر ثروة ويتسو هو مجال مزارع الأسماك، حيث يمتلك حوالي النصف من شركة سالمار إيه إس إيه (Salmar ASA)، وقد حصل على هذه الحصة الكبيرة كهدية من والده الذي أسس الشركة في العام 1991.


ما يزال ويتسو الأب يدير الشركة، كما يعمل الابن الثري كمدير للمشاريع الاستراتيجية، وهو يستثمر أيضاً في قطاعي التكنولوجيا والعقارات.


استثمر غوستاف في شركة جوبي Gobi وهي منافس ل سناب شات Snapchat، كما استثمر أيضاً في كي بلتر Key bulter التي تستهدف جمهور موقع AirBnB للتأجير والاستئجار عبر الانترنت.



وفي مجال العقارات، استثمر غوستاف في سولسيدن Solsiden لإدارة تأجير الحانات والمطاعم.


وسامة غوستاف جعلته يقترب أيضاً من عالم الأزياء؛ حيث يسعى ليكون عارض أزياء في الحملات والمنصات، وهو معروف بنشره لصوره الجميلة على حسابه بانستغرام .

تعتبر شركة عائلة غوستاف أحد كبر شركات إنتاج سمك السلمون في العالم، حيث يعتبر قطاع الأسماك في النرويج احد أكبر الصناعات في البلاد. بلغت حصة صادرات الأسماك النرويجية أكثر من 6% في العام 2018 من إجمالي الصادرات، بقيمة فاقت ال 10 مليار دولار.


وتحتل النرويج المرتبة 33 عالمياً من حيث إجمالي الصادرات.

فريق الاعداد - نايل بال.


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14٫00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12٫00السعر

© 2020 Nilepal