بحث

عمان تقرر فتح حزمة جديدة من الأنشطة الاقتصادية



قررت الحكومة العمانية يوم الثلاثاء فتح حزمة جديدة من الأنشطة الاقتصادية والتجارية والصناعية أبرزها مكاتب السفر والسياحة، مكاتب الشحن والتخليص الجمركي، ومؤسسات الدعاية والإعلام، و ذلك للتخفيف من تأثيرات مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) الاقتصادية على البلاد.



جاء ذلك عقب اجتماع للجنة العليا المكلفة بالتعامل مع الآثار الناتجة عن فيروس كورونا (كوفيد- 19) يوم أمس، برئاسة وزير الداخلية حمود بن فيصل البوسعيدي.


وبحسب بيان رسمي للجنة العليا " قررت اللجنة إعادة فتح الحزمة الرابعة من الأنشطة التجارية والصناعية، ومنها: مكاتب السفر والسياحة، التخليص الجمركي، الوساطة المالية، مؤسسات الدعاية والإعلام، شركات الخدمات والضيافة، محلات خياطة الملابس الرجالية والنسائية، محلات غسيل وكي الملابس وغيرها الكثير.

تمتلك عمان مقومات سياحية فريدية في الجزيرة العربية

وأكد البيان على أن القرار سيطبق ابتداء من اليوم، الأربعاء، مع ضرورة التقيد بكافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاشتراطات الصحية اللازمة لمزاولتها. وطالبت اللجنة بتحمل كل فرد مسؤولية حماية نفسه وأسرته ومجتمعه من الإصابة بفيروس كورونا.


وبحسب بيان آخر للجنة قررت اعتماد برنامج للقروض الطارئة بدون فوائد لمساعدة بعض الفئات الأكثر تضررا من رواد و رائدات الأعمال، وخاصة الحاصلين على بطاقة الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، والعاملين لحسابهم الخاص، وكذلك المستفيدين من قروض بنك التنمية العماني، وصندوق الرفد، وذلك وفق الضوابط والإجراءات المحددة التي وضعتها اللجنة العليا.


اقرأ أيضاً: عمان تتوقع إكمال بناء مصفاة لتكرير النفط في الدقم مع نهاية 2021

وأشار البيان إلى أن هذا القرار جاء بأوامر من سلطان عمان هيثم بن طارق، وذلك في إطار اهتمامه بتخفيف تداعيات مرض فيروس كورونا على الوضع الاقتصادي بالسلطنة.


وأفاد بيان لوزارة الصحة أن السلطنة سجلت يوم أمس 1318 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد، ليصل إجمالي حالات الإصابة إلى 32394 حالة، منها: 853 حالة لعمانيين و 465 لغير العمانيين، وتم تسجيل شفاء 871 مريضا ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 17279 حالة، كما تم تسجيل 3 وفيات ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 140 وفاة.


وكانت اللجنة العليا قد قررت إعادة فتح حزمة ثالثة من الأنشطة التجارية والصناعية ابتداء من يوم 10 يونيو الجاري، كما أصدرت اللجنة قبل أسبوعين قرارا قضى بإغلاق محافظة ظفار، وولايات الدقم، ومصيرة، والجبل الأخضر، وجبل شمس، ومنع أية تجمعات أو أنشطة سياحية فيها، وذلك من يوم 13 يونيو الجاري حتى يوم 3 يوليو المقبل.

شنخوا


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14٫00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12٫00السعر

© 2020 Nilepal