بحث

لماذا تعتبر دبي مزرعةً للشركات الناشئة في عام 2020 ؟


سيباستيان هوغز فوربس: تلعب دبي دوراً بارزاً كمركزٍ إقليمي للشركات الناشئة، حيث توفر بنيتها التحتية ذات المستوى العالمي، إلى جانب بيئتها التشريعية، أرضاً خصبةً لاستقطاب ريادة الأعمال من المنطقة والعالم.


وفي عام 2018، قامت الإمارات العربية المتحدة بدورٍ رائدٍ في مجال الاستثمار التكنولوجي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للسنة السادسة على التوالي.


وتأتي الدولة في المرتبة الأولى على المستوى الإقليمي مع أكبر عددٍ من المستثمرين والصفقات وجذب أكثر الاستثمارات قيمة.


وعلاوة على ذلك، صُنفت الإمارات العربية المتحدة أيضاً باعتبارها تتمتع بأفضل مناخٍ عربي جاهزٍ لتبني الشركات الناشئة في عام 2019، وقد احتلت المرتبة 40 عالمياً في المؤشر العام الذي ضم 100 دولة.


إليك أسباب احتضان دبي للشركات الناشئة:

جذب المنظمات المحلية والدولية

توفر المدينة العديد من مساحات العمل المشتركة والمؤسسات لدعم الشركات الناشئة، وفي الآونة الأخيرة، افتتحت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مساحة العمل المشتركة التي تحمل اسم أسترولابز، وهي متخصصةٌ في دعم المشاريع الناشئة في مجال التكنولوجيا الرقمية بالشراكة مع جوجل.


وتُعد شركة (Art U.A.E) مثالًا آخراً للشركات التي تساعد رجال الأعمال الطموحين، حيث تتيح هذه المؤسسة للفنانين عرض أعمالهم، كما تتيح لهم تقديم أعمالهم الفنية، وتثقيفهم في مجالات الأعمال والتسويق والأسواق الفنية، فضلاً عن توجيه الفنانين وإنشاء مجتمعٍ فني للتعاون في إنشاء مركزٍ فنيٍّ في دبي.


المعارض

من المقرر أن تستضيف دبي معرض إكسبو 2020 الذي طال انتظاره هذا العام، بمشاركة أكثر من 200 دولة. ويقام الحدث العالمي كل 5 سنوات ويستمر لمدةٍ أقصاها 6 أشهر، ويجذب ملايين الزوار، وهذه هي المرة الأولى التي يُقام فيها المعرض في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا.


وتتمتع الإمارات العربية المتحدة بقدراتٍ لوجستيةٍ كافية لاستضافة هذا الحدث الدولي، حيث أن ثلثي سكان العالم يستطيعون الوصول إلى دبي في غضون ما لا يزيد على 8 ساعاتٍ بالطائرة.


ومن المتوقع أن يجذب معرض إكسبو 2020 نحو 25 مليون زائر، 70% منهم من خارج البلاد. وهذه هي أكبر نسبةٍ من الزيارات الدولية في تاريخ المعرض الدولي الذي يمتد تاريخه إلى 168 عاماً.



خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal