بحث

من هو مدير القطاع العام الناجح؟


تعني الادارة العامة تطبيق السياسات الحكومية، غالبًا ما يُنظر إلى الإدارة العامة اليوم على أنها تتضمن أيضا بعض المسؤولية عن تحديد سياسات وبرامج الحكومات. على وجه التحديد ، تعني تخطيط وتنظيم وتوجيه وتنسيق ومراقبة العمليات الحكومية.



من المبادئ البارزة للإدارة العامة هو الاقتصاد والكفاءة ، أي توفير الخدمات العامة بأقل تكلفة. كان هذا عادة الهدف المعلن للإصلاح الإداري. على الرغم من الاهتمام المتزايد بأنواع القيم الأخرى ، مثل الاستجابة للاحتياجات العامة والعدالة والمساواة في المعاملة ومشاركة المواطنين في القرارات الحكومية ، لا تزال الكفاءة هدفًا رئيسيًا.


شاهد الان على قناتنا: كيف تقلل من تكاليف التشغيل في عملك؟


الاحتراف هو أحد القيم الأساسية للإدارة العامة. بالنظر إلى جوهرها وطبيعتها المرموقة برؤية وإشراف على الأموال والمعلومات العامة ، فإنها تصبح مهنة. هناك ثلاثة عناصر أساسية لتكون مهنة هي: المعرفة والمهارة والترخيص.


المدير في القطاع العام يجب ان تنتطبق عليه بعض المعايير الأساسية مثل:


المساءلة: إقرار وتحمل المسؤولية عن القرارات والإجراءات والمنتجات والسياسات بما في ذلك الجمهور والإدارة والحوكمة والتنفيذ ضمن نطاق الدور أو منصب التوظيف مع الالتزام بالإبلاغ عن النتائج وشرحها وتفسيرها. كما تعني أيضا أن الحكومة وموظفي الخدمة المدنية والسياسين مسؤولين امام الجمهور والجهات التشريعية.


الشفافية: أن أن تكون هناك مجموعة محددة من الاجراءات الواضحة والمتاحة للجمهور.


تنسيق الاعمال: تنسيق الأعمال بين الإدارات المختلفة هو الممارسة الأساسية للإدارة الجيدة.


تطبيق التشريع: أي العمل على تطبيق التشريعات والقوانين.


شاهد الان على قناتنا: كيف تزيد من انتاجيتك في العمل؟


كما يجب أن يتصف المدير في القطاع العام بالصفات التالية:


الرؤية الاستراتيجية: المدير العام الجيد هو صاحب رؤية استراتيجية ومهمام طويلة المدى للمؤسسة.


الانتباه للتفاصيل: يجب ان يدرك المدير العام الصورة العامة لكل شيء، لكنه يجب أن يكون قادرا على الانتباه للتفاصيل مثل تقدم الموظفين والمشاريع، ولا يعني ذلك التدخل في كل صغيرة وكبيرة.


التفويض: إن تفويض المسؤوليات والمهام يمكّن الموظفين من النمو في مناصبهم والاستعداد للمناصب القيادية المستقبلية.


التوازن العاطفي: يقوم المسؤولون المتميزون بتوجيه المشاعر مثل السعادة والغضب ، ويتراوحون في الإجراءات الإيجابية التي تؤدي إلى التغييرات. إذا استخدم المسؤول العواطف كأعذار لانتقاد الموظفين ، فسينتهي به الأمر فقط إلى خلق ظروف عمل غير مريحة.


شاهد الان على قناتنا: ما هي مؤشرات نجاح المشاريع؟


مهارات التواصل الرقمي: تعد الوسائط الاجتماعية ومنصات الاتصال الرقمية الأخرى ، مثل الفيديو والبريد الإلكتروني ، حجر الزاوية في الاتصالات الحديثة.


المسؤولون مسؤولون عن أفعالهم في أي وقت. المسؤولون الناجحون هم أولئك الذين يُظهرون مهارات اتصال رقمية ممتازة ، لا سيما التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي. يختار المسؤولون العامون مهنتهم من منطلق حبهم للخدمة ورغبتهم في جعل المجتمعات مكانًا أفضل للموظفين.



خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14٫00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12٫00السعر

© 2020 Nilepal