بحث

هوانغ، من موظف بغوغل إلى ثاني أغنى رجل بالصين



أصبح ملياردير التجارة الإلكترونية، كولين هوانغ، المنتمي إلى شنغهاي، ثاني أغنى رجل في الصين، بعد تخطيه جاك ما، المؤسس الرئيس لمجموعة علي بابا، عملاقة الإنترنت، الذي كان يحتل هذا المركز، وذلك وفقًا لمؤشر فوربس اللحظي لأصحاب المليارات.



حقائق أساسية

ارتفعت أسهم شركة Pinduoduo التي يقودها هوانغ 6%، لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، عند سعر 87.58 دولار، في تداولات السهم في بورصة ناسداك.


بلغت ثروة هوانغ البالغ من العمر 40 عامًا، 45.4 مليار دولار اليوم، ليحتل المركز الثاني بين أغنى أغنياء الصين، خلف الرئيس التنفيذي لشركة Tencent Holdings، ما هواتينج، والمعروف أيضًا باسم بوني ما، والذي تبلغ ثروته 51.5 مليار دولار. في حين بلغت ثروة جاك ما 43.9 مليار دولار، بعدما استقال من منصب رئيس شركة علي بابا العام الماضي، للتركيز على الأعمال الخيرية.


سمحت الزيادة في أسهم شركة Pinduoduo خلال في العام الماضي، والتي تجاوزت 300%، لهوانغ، الذي عمل في السابق مهندسًا في شركة غوغل، بتضييق الفجوة بين ثروته وثروة مؤسسي شركة غوغل، ورؤسائها السابقين، لاري بايج الذي يملك 64.3 مليار دولار، وسيرجي برين الذي يملك 62.6 مليار دولار. كما تجاوز بالفعل ثروة الرئيس التنفيذي السابق لشركة غوغل، إيريك شميت الذي يملك 15.1 مليار دولار فقط.



معلومات ذات صلة

تأسست شركة Pinduoduo في عام 2015، وأصبحت خلال هذه الفترة القصيرة واحدة من كبرى شركات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت في الصين، وتبلغ قيمتها السوقية 104 مليارات دولار.


وتتضمن قائمة المستثمرين الناجحين في الشركة كلًا من شركة Tencent وSequoia China وGaorong Capital، المعروفة في السابق باسم Banyan Capital. وتشمل قائمة أعضاء مجلس الإدارة الشريك المؤسس لشركة Sequoia China نيل شين، الذي حل في المركز الأول في قائمة فوربس Midas لعام 2020، المعلنة في إبريل/نيسان، ويعد هو الآخر من أصحاب المليارات.


كما ساعد أداء سهم شركة Pinduoduo على وصول الشركاء المؤسسين لشركة Gaorong، جاورونغ تشانغ تشن وجاو شيانغ، في الوصول إلى صفوف قائمة Midas لهذا العام.


خلفية أساسية

أسس هوانغ شركة Xinyoudi Studio قبل تأسيسه لشركة Pinduoduo، بهدف لتطوير وتشغيل الألعاب عبر الإنترنت، كما أسس شركة Ouku.com، وهي شركة تدير منصة على الإنترنت للإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية، وذلك وفقًا لسيرته الذاتية الواردة في وثائق الإفصاح التي قدمتها شركة Pinduoduo هذا العام.


بدأ هوانغ مسيرته المهنية بالعمل في المقر الرئيس لشركة غوغل، في الولايات المتحدة عام 2004، ثم انتقل بعد ذلك إلى الصين، باعتباره واحدًا من الفريق الذي أسس شركة غوغل الصين.


حصل هوانغ على تدريب كعالم بيانات، وعرض نتائج أعماله في مؤتمرات دولية، مثل مؤتمر ACM SIGMOD والمؤتمر الدولي لتعلُّم الآلة، وذلك وفقًا لوثائق الإفصاح.


حصل هوانغ على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة تشجيانغ، ودرجة الماجستير في علوم الكمبيوتر من جامعة ويسكونسن ماديسون.


لا تزال شركة Pinduoduo تخسر الأموال رغم ثقل رأس مالها السوقي. فقد خسرت 582 مليون دولار في الربع الأول، على أساس إيرادات تبلغ 924 مليون دولار.

راسل فلانيري - فوربس


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal