بحث

فيروس كورونا سيقلص النمو العالمي 0.1 نقطة مئوية


قال صندوق النقد الدولي يوم السبت إن فيروس كورونا الآخذ في الانتشار بسرعة سيقلص على الأرجح النمو الاقتصادي في الصين هذا العام إلى 5.6 بالمئة، نزولا عن توقعاته في شهر يناير كانون الثاني 0.4 نقطة مئوية، والنمو العالمي 0.1 نقطة مئوية.


وقدمت كريستالينا جورجيفا المديرة العامة للصندوق هذه التوقعات لمحافظي البنوك المركزية ووزراء المالية في أكبر 20 اقتصادا في العالم خلال اجتماع في الرياض.


وفي سياق متصل، نقلت وسائل الإعلام الرسمية الصينية يوم السبت عن تشن يولو نائب محافظ بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) قوله إن تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد الصيني قصير الأمد ومحدود وإن بكين واثقة تماما من انتصارها في الحرب على هذا الوباء.


كما قال هاروهيكو كورودا محافظ بنك اليابان يوم السبت على هامش مؤتمر في الرياض إن من غير المرجح أن يتباطأ الاقتصاد الياباني بشكل كبير على الرغم من الغموض الذي يكتنف تأثير تفشي فيروس كورونا. وتُصنف اليابان في المركز الثاني عالميا بعد الصين في عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا.


ومن خلال مؤتمر الرياض ايضاً قال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) أحمد الخليفي إن النمو الاقتصادي للمملكة من المتوقع أن يشهد ارتفاعا هذا العام بدعم من القطاع غير النفطي. وأضاف أنه من السابق لأوانه تحديد الضرر الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا.


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal