بحث

المصرية للاتصالات تحقق أكبر صافي ربح في تاريخها


شينخوا: حققت شركة (المصرية للاتصالات) أكبر صافي ربح في تاريخها خلال العام 2019، بزيادة 33 % عن العام السابق عليه.


وذكرت الشركة، في بيان يوم (الخميس)، أنها حققت صافي ربح قيمته 4.4 مليار جنيه (الدولار الأمريكي يعادل 15.55 جنيه مصري) خلال العام الماضي.


وعزت الشركة، هذه الأرباح التي لم تسجل من قبل إلى "الإيرادات القوية المحققة، وأرباح فروق العملة، وإيرادات الاستثمار في (شركة) فودافون".


ووفقا للبيان، فقد بلغ إجمالي إيرادات المصرية للاتصالات 28.8 مليار جنيه، بنسبة نمو 13 % عن العام السابق، مدعوما بالزيادة في الطلب على خدمات البيانات ذات السرعات العالية في كلا من وحدات أعمال الجملة والتجزئة.


وأشارت الشركة، إلى زيادة عدد عملائها من المشتركين في خدمات التليفون والإنترنت الثابت بنسبة 11 %، ومشتركي الهاتف المحمول بنسبة 33 %.


وقال الرئيس التنفيذي للشركة عادل حامد، إن "المصرية للاتصالات استطاعت أن تنهي العام 2019 بأداء قوي ونتائج مالية متميزة، وتمكنت من تنفيذ الاستثمارات اللازمة للتطوير الشامل للبنية التحتية ورفع جودة خدمات الإنترنت في مصر".


وأشار إلى أن إجمالي النفقات الرأسمالية لهذا العام بلغ 12.7 مليار جنيه، ما يعكس التزام الشركة القوي بتطوير البنية التحتية، الأمر الذي أتى بثماره في توفير سرعات لا مثيل لها في السوق المصرية، واستمرار تنفيذ المبادرة القومية لربط المحافظات بالألياف الضوئية.


وتتبع شركة "المصرية للاتصالات" وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهي أول مشغل متكامل للاتصالات في مصر، إذ تقدم خدمات الهاتف الثابت والمحمول والإنترنت.


كما أنها أكبر مشغل لخدمات الهاتف الثابت والإنترنت في السوق المصرية.

وتملك المصرية للاتصالات، عدة شركات مثل شركة (تي إي داتا)، وحصصا كبيرة في شركات أخرى من بينها 44.95 % من أسهم شركة (فودافون مصر).


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal