بحث

صندوق استثماري أمريكي إماراتي إسرائيلي مشترك بقيمة 3 مليارات دولار



أعلن وزير المالية الأمريكي ستيف منوشين الذي زار إسرائيل يوم الثلاثاء مع وفد وزاري إماراتي، عن إطلاق صندوق استثماري مشترك بين الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات بقيمة ثلاثة مليارات دولار.




وقال منوشين في تصريحات خلال حفل ترحيب أقيم بمطار بن غوريون الدولي في إسرائيل، إن الصندوق سيوجه الاستثمارات إلى مشاريع "تعزز التعاون الاقتصادي والازدهار في المنطقة".


ويعتبر الصندوق جزءا من "اتفاقات ابراهام" لتطبيع وقعتها إسرائيل والإمارات في البيت الأبيض في 15 سبتمبر الماضي.


شاهد الان على قناتنا: ما هو الاستثمار الاجنبي المباشر؟


وذكر بيان صادر عن السفارة الأمريكية في إسرائيل، أن "صندوق إبراهام" يهدف إلى "حشد أكثر من ثلاث مليارات دولار في مبادرات الاستثمار والتنمية التي يقودها القطاع الخاص لتعزيز التعاون الاقتصادي الإقليمي والازدهار في الشرق الأوسط وخارجه".


ووفقا للبيان، ستفتح الدول الثلاث بشكل مشترك "مكتب تطوير" مقره في إسرائيل، "لتحديد وبدء مشاريع استراتيجية ذات تأثير إنمائي كبير، بما في ذلك تلك التي تحفز النمو الاقتصادي، وتحسن مستويات المعيشة، وتخلق وظائف عالية الجودة".


وقالت السفارة إن الصندوق سيركز على دعم التجارة الإقليمية، ومشاريع البنية التحتية الاستراتيجية، وزيادة أمن الطاقة من خلال توفير وصول موثوق للكهرباء.


بالإضافة إلى ذلك، سيهدف الصندوق إلى تحسين الإنتاجية الزراعية وتسهيل الوصول الموثوق والفعال للمياه النظيفة في المنطقة.


ووصل ظهر اليوم وفد وزاري إماراتي إلى إسرائيل للمرة الأولى منذ توقيع اتفاق السلام بين البلدين في 15 سبتمبر الماضي بواشنطن.


وكان في استقبال الوفد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في حفل رسمي ووقع مسؤولون من البلدين أربع اتفاقيات تعاون.


وتتعلق الاتفاقيات بتعزيز وحماية الاستثمارات بين البلدين، وإعفاء من التأشيرة تسمح للإسرائيليين والإماراتيين بالدخول بحرية إلى أراضي بعضهما البعض، واتفاقية نقل وطيران بشأن إقامة رحلات منتظمة للركاب والبضائع ، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الابتكار.

شنخوا


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14٫00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12٫00السعر

© 2020 Nilepal