بحث

البحرين تخفض ميزانية المصروفات للحكومة بنسبة 30 % جراء فيروس كورونا


قرر مجلس الوزراء البحريني يوم الإثنين تخفيض ميزانية المصروفات التشغيلية للوزارات والجهات الحكومية بنسبة 30 في المائة، معللا السبب لاستيعاب المصروفات الطارئة والمستجدة للتصدي لمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) ضمن سقف ميزانية المصروفات العامة للسنة المالية 2020، كما ذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا).


وقد جاء القرار بناء على توصية اللجنة الوزارية للشئون المالية والاقتصادية والتوازن المالي.

وبحسب إحصائية وزارة الصحة في موقعها الإلكتروني، هناك في البحرين 1127 حالة نشطة مصابة بالفيروس، اثنان منها حرجة، بعد تعافي 773 ووفاة 7 حالات، وقد قامت المملكة بفحص 90307 أشخاص للتأكد من إصابته بالفيروس أم لا منذ أول حالة تم اكتشافها في شهر فبراير.


وبجانب تخفيض المصروفات، كلف المجلس اللجنة بالنظر في تأجيل تحصيل بعض المستحقات الحكومية المترتبة على المواطنين، فيما أمر رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بإدراج سواق سيارات الأجرة ضمن المستفيدين من برامج الحزمة المالية والاقتصادية وذلك دعماً لاحتياجاتهم المعيشية في ظل الظروف الاستثنائية والتحديات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد.


على صعيد متصل، أعلنت البحرين تصنيع أول جهاز تنفس صناعي في ظل ارتفاع الحالات القائمة بفيروس كورونا، وبينت (بنا) بأن الجهاز تم تصميمه من قبل مهندسو حلبة البحرين الدولية وبالتعاون مع قسم العلاج التنفسي وقسم الاجهزة الطبية وأطباء العناية المركزة بمجمع السلمانية.


وتم تصميم الجهاز لمساعدة الحالات القائمة بفيروس كورونا، ولكن ليس المرضى ذوي الحالات الحرجة، وتمت هذه المهمة بعد زيارات ميدانية عديدة لمستشفى السلمانية من قبل موظفي الحلبة، والعمل الآن جاري لتجهيز 100 جهاز تنفس صناعي.

شنخوا


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal