بحث

الخطوط الجوية القطرية لن تستخدم بعضا من طائرتها لعامين على الاقل


قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية يوم الاثنين إن الخطوط الجوية القطرية لا تتوقع استخدام طائراتها من طراز Airbus AIR.PA A380 للعامين المقبلين على الأقل ، لفترة أطول من التوقعات السابقة لعودة الطائرات العملاقة إلى الخدمة في 2021.



أوقفت شركة الطيران المملوكة للدولة طائراتها البالغ عددها 10 طائرات A380 بسبب التأثير المدمر لأزمة فيروس كورونا على الطلب على السفر.


وقال أكبر الباكر في مؤتمر عبر الإنترنت "لا نعتقد أننا سنشغل طائراتنا A380 خلال العامين المقبلين على الأقل".


وكان قد قال في يونيو حزيران إن الطائرات ستبقى متوقفة حتى منتصف العام المقبل على الأقل. تخطط شركة الطيران الخليجية لبدء تقاعد طائراتها من طراز A380 اعتبارًا من عام 2024 عندما يصل أقدم سوبر جامبو لديها إلى عشر سنوات من الخدمة.


قال بيكر إن طائرات A380 ستعود بمجرد أن تشهد شركة الطيران معدل النمو لعام 2019 ، قبل أن يضرب الوباء.


وأشار إلى أن عدد الوجهات المائة التي تسافر إليها الشركة حاليًا يقل بمقدار 25 وجهة عن المخطط بسبب موجة جديدة من الإصابات في أوروبا وقيود السفر.

وانتقد بيكر المنافسين الذين يشغلون طائرة A380 ووصفهم بأنهم "أحمق" ، قائلاً إن الطلب غير كاف وبالتالي ستنخفض الأسعار.


الخطوط الجوية الفرنسية AIRF.PA تقاعد طائرات من طراز A380 لهذا العام، في حين أن الخطوط الجوية البريطانية ICAG.L وكانتاس QAN.AX متقاعد بوينغ على BA.N 747s كما أرسلت أزمة السفر الجوي في سقوط حر.


تدرس شركة طيران الاتحاد للطيران الخليجية ما إذا كان أسطولها المتوقف من طراز A380 سيعود على الإطلاق ، بينما استأنفت طيران الإمارات ، أكبر مشغل للطائرات العملاقة ، بعض خدماتها على متن الطائرة.

رويترز



خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14٫00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12٫00السعر

© 2020 Nilepal