بحث

تشانغ جونغ: من صاحب مطعم صغير إلى ملياردير

تم التحديث: يوليو 20


الملياردير تشانغ يونغ


لم يكن تشانغ جونغ " Zhang Yong" في بداياته يستطيع تحضير طبق "سيتشوان الحار" (Sichuan hotpot)، وهو أسلوب طبخ تقليدي صيني، ومع ذلك، يُدير تشانغ جونغ اليوم سلسة مطاعم تُقدّم هذا الطبق الصيني، وقد استطاع جمع ثروة صافية تبلغ 11 مليار دولار.


يعتبر تشانغ جونغ أغنى صاحب مطعم صيني، وهو في المرتبة 118 في قائمة فوربس للأثرياء. بدأ تشانغ مشروعه بتمويل من ثلاثة من أصدقائه، بينهم "شو ينغ" التي أصبحت زوجته لاحقاً.


شاهد الان على قناتنا: الصين وأغنى امرأة بالعالم


ترك تشانغ عمله كلحّام في مصنع للجرارات ليفتتح مطعماً في العام 1994.


يحمل مطعم تشانغ اسم "هايديلو" (Haidilao)، وكان مطعم صغير بأربع طاولات للخدمة فقط. لكن سرعان ما أصبح المطعم الصغير أكبر مطعم في مدينة جيانيانغ الصينية يقدم طبق "سيتشوان الحار"، ثم تطوّر المطعم لصبح سلسلة مطاعم تتكون من 466 مطعم في أكثر من 100 مدينة حول العالم.


تقع معظم مطاعم "هايديلو" في الصين، حيث يقع المركز الرئيس، كما توجد فروع أخرى في الولايات المتحدة، اليابان، كوريا الجنوبية وسنغافورة. تُدرُّ سلسلة مطاعم "هايديلو" مبيعات تصل إلى 17 مليار دولار.


شاهد الان على قناتنا: لماذا تصبح أسواق المواد الغذائية أكثر جذباً؟

تشتهر "هايديلو" بأطباقها الحارة وخدمة العملاء المتميزة، حيث يحصل العملاء على عدد من الخدمات المجانية مثل تقليم الأظافر، تنظيف الأحذية الجلدية، وحتى طباعة الصور.


شاهد الان على قناتنا: كيف تضاعفت ثروة إيرك يان بسبب جائحة كورونا؟


وفي العام 2018 قامت "هايديلو" بافتتاح مطعم ذكي يعتمد على الروبوتات وتكنولوجيا التعرّف على الصور؛ حيث يمكن للزبون الطلب بواسطة الكمبيوتر اللوحي ثم يتعرف الروبوت على الأطباق المطلوبة ويضعها بالطبق.

فريق الاعداد - نايل بال


خدمة كتابة المقالات

$14.00السعر

خدمة الترجمة

$12.00السعر

© 2020 Nilepal