بحث

مناقشة حرية انتقال السلع بدول مجلس التعاون الخليجي



ناقش وكلاء وزارات التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يوم الخميس عبر الاتصال المرئي، حرية انتقال السلع الوطنية بين دول المجلس، وتحديث وثيقة الإستراتيجية الصناعية لدول مجلس التعاون، بالإضافة إلى إنشاء منصة معلومات إلكترونية للمشاريع الصناعية والثورة الصناعية الرابعة.



جاء ذلك خلال الاجتماعات التحضيرية لوكلاء وزارات التجارة والصناعة للجنة التعاون التجاري الـ59، ولجنة التعاون الصناعي الـ 47، والتي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط بحضور الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي نايف فلاح الحجرف.


وذكر بيان لوزارة التجارة والصناعة العمانية اليوم أن الاجتماعات ناقشت أيضا عددا من الموضوعات في القطاعين التجاري والصناعي وتعزيز العمل الخليجي المشترك في مرحلة ما بعد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) وتحقيق الأمن الغذائي لدول مجلس التعاون وتوحيد شهادات المنشأ، ودراسة إمكانية اعتماد الشهادة الإلكترونية والجوانب المتصلة بالتجارة الإلكترونية.



وأشار البيان إلى أن وكلاء وزارات التجارة والصناعة أطلعوا على تقرير مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية، كما أشار البيان إلى أن وزارة التجارة والصناعة العمانية شاركت في الاجتماعات، وترأس الجانب العماني في الاجتماعات وكيل الوزارة الدكتور صالح بن سعيد مسن.


يذكر أن الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف التقى عددا من الوزراء والمسئولين العمانيين وناقشوا عددا من القضايا المرتبطة بمستقبل المجلس ومسيرته، وتعزيز العمل الخليجي المشترك، والسوق الخليجية المشتركة، وتأثيرات كورونا، وانخفاض أسعار النفط العالمية على الوضع الاقتصادي والمالي لدول المجلس.

شنخوا


خدمة كتابة المقالات

خدمة كتابة المقالات

$14٫00السعر
خدمة الترجمة

خدمة الترجمة

$12٫00السعر

© 2020 Nilepal