بحث

مستثمرون يخترعون كمامة لتناول الوجبات بالمطاعم



طور مستثمرون إسرائيليون كمامة مضادة لفيروس كورونا مزودة بفم يعمل بالتحكم عن بعد يتيح لرواد المطاعم تناول الوجبات دون نزعه وهو جهاز يقولون إن من الممكن أن يجعل ارتياد المطاعم أقل خطرا.


ويمكن أن يتعثر تشغيله في حالة تناول الآيس كريم أو الصلصات، لكن قطع الطعام الأكثر صلابة يمكن التهامها بسرعة كبيرة.


وقال عساف جيتيليز نائب رئيس شركة (أفتيبوس بيتنتس أند إنفينشز) لبراءات الاختراع يوم الاثنين وهو يعرض الجهاز في مكاتب الشركة بالقرب من تل أبيب ”ستفتح الكمامة ميكانيكيا بجهاز تحكم عن بعد باليد أو تلقائيا عندما تكون الشوكة (أداة تناول الطعام) قادمة إلى الكمامة“.


ومضى يقول ”عندئذ يمكنك أن تأكل وتستمتع وتشرب ثم تخرج الشوكة ومن ثم تغلق وأنت في حماية من الفيروس والناس الآخرين الجلسين معك“.


وقالت الشركة إنها تعتزم البدء في تصنيع الكمامة في غضون شهور . وأضافت إن من المرجح أن تبيع الكمامة بما يتراوح بين ثلاثة وعشرة شيقلات (0.85 دولار - 2.85 دولار) وهوأعلى بكثير من سعر الكمامات الطبية الزرقاء البسيطة التي يرتديها كثير من الإسرائيليين.


وخارج محل للعصائر في تل أبيب أطلعت رويترز الزبائن على مقطع فيديو بالهاتف للكمامة وهي تعمل وانقسم الرأي حولها.


وقال عوفير حمايري (32 عاما) وهو طالب دراسات عليا ”أعتقد أن هذا الجهاز الذي يمكنني من تناول الطعام وأنا مستمر في ارتدائه من الضروري اقتنائه“.


لكن رون سيلبرستين (29 عاما) الذي يعمل موسيقيا والذي كان يتناول الآيس كريم قال ”لا أعتقد أن هذه الكمامة يمكن أن تمسك هذا النوع من الآيس كريم – إنه يتساقط هنا وهناك. لا أريد استخدامها عندما تتاح“.

رويترز


0 مشاهدة

كتابة محتوى عام

$14.00السعر

ترجمة محتوى

$12.00السعر

© 2020 Nilepal