بحث

151 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية لدعم قطاع الطاقة في مصر



وقعت مصر والوكالة الفرنسية للتنمية يوم الثلاثاء، على اتفاقية ستحصل بموجبها الأولى على 151 مليون يورو لدعم تطوير قطاع الكهرباء المصري.



ووقعت على الاتفاق من الجانب المصري وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، ومن الجانب الفرنسي كل من سفير فرنسا بالقاهرة ستيفان روماتيه، ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية فابيو جراتزي، حسب بيان لوزارة التعاون الدولي المصرية.


وبموجب الاتفاق، ستحصل القاهرة على "تمويل ومنحة بقيمة إجمالية تبلغ 151 مليون يورو لدعم تطوير قطاع الكهرباء، وفقا للأهداف الموضحة في الاستراتيجية المتكاملة للطاقة المستدامة حتى عام 2035، والتى تهدف إلى تعزيز الاستدامة المالية والإدارة والكفاءة التشغيلية لقطاع الطاقة، ودعم استخدام الطاقة المتجددة لتعزيز استراتيجية النمو الأخضر".


اقرأ أيضاً: مصر تتسلم 2.77 مليار دولار قيمة قرض صندوق النقد الدولي


وأشادت المشاط، بدور الوكالة الفرنسية للتنمية فى مساندة المشروعات التنموية فى مصر، حيث تبلغ محفظة التعاون الجارية نحو 826.3 مليون يورو، كما تدير فرنسا منحا من الاتحاد الأوروبى لمصر بقيمة 153 مليون يورو.


بدوره، قال السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيه إن "توقيع هذا التمويل يجسد رغبتنا المشتركة في تدعيم شراكتنا في مجال الطاقة"، مشيرا إلى أن "هذا التمويل سيسمح على وجه الخصوص بمرافقة مصر في تطوير مصادر متنوعة من الطاقة أكثر انخفاضا من حيث انبعاثات الكربون".

شنخوا


0 مشاهدة

كتابة محتوى عام

$14.00السعر

ترجمة محتوى

$12.00السعر

© 2020 Nilepal